«معلومات الوزراء» ينفي ظهور سمكة قرش عملاقة بشاطئ الشاطبي - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«معلومات الوزراء» ينفي ظهور سمكة قرش عملاقة بشاطئ الشاطبي

أ ش أ
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 6:01 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 6:01 م

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن اصطياد معهد علوم البحار سمكة قرش عملاقة بشاطئ "الشاطبي" بالإسكندرية.

وذكر المركز، في تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام، أنه قام بالتواصل مع وزارة البيئة، والتي أوضحت أن تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة، مؤكدة على عدم اصطياد أي أسماك قرش من شواطئ الإسكندرية، وأن ما أُثير حول ذلك مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف للإضرار بالسياحة المصرية.

وأشارت الوزارة أن حقيقة الأمر تتمثل في أنها قد تلقت بلاغ من شرطة المسطحات المائية بوجود دولفين نافق وفى حالة مترممة بطول ثلاثة أمتار، ووزن 370 كيلوجراما، وعدد الأسنان 40 في الفك العلوي ومثلها في الفك السفلي، مع وجود كدمات في الجهة الأمامية من الجسم، والدولفين نافق منذ حوالي أسبوع، وعلى الفور قام فرع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية بنقله إلى محطة المكس ووضع بعض المواد عليه مثل الملح والجير الحي، وذلك للحصول على الهيكل العظمى بعد التحلل ليتم عرضه في المتحف الخاص بالمعهد بمنطقة الأنفوشي بالإسكندرية.

وفي سياق متصل، نفت الوزارة أيضاً صدور أية تعليمات أو تحذيرات من جانبها للمواطنين من دخول شاطئ "الشاطبي" أو الشواطئ المحيطة به لظهور سمكة قرش عملاقه كما يتردد وأكدت أن تلك الدعوات التحذيرية لا تمت للواقع بصلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك