بلماضي واثق من الفوز على غينيا الاستوائية - بوابة الشروق
الخميس 20 يناير 2022 1:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بلماضي واثق من الفوز على غينيا الاستوائية

د ب أ
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 4:11 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 4:11 م

أكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، أن فريقه سيبذل ما بوسعه من أجل الفوز على منتخب غينيا الاستوائية غدا الأحد، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بكأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون.

وتعادلت الجزائر في مباراتها الأولى أمام سيراليون سلبيا، بينما خسرت غينيا الاستوائية أمام كوت ديفوار صفر / 1.

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي بمدينة دوالا الكاميرونية، اليوم السبت:" المباراة أمام غينيا الاستوائية ستكون معقدة. المنافس يضم لاعبين جيدين تكونوا ويلعبون في إسبانيا. التاريخ لم يعد مهما، الفوارق بين المنتخبات الإفريقية تقلصت بنسبة كبيرة جدا وكل الفرق المرشحة للفوز عانت في بداية هذه البطولة".

وأضاف :"نحترم كل المنافسين وسنلعب للفوز ولا شيء غير ذلك. تفكيرنا منصب على تحقيق هذا الهدف في المباراة الثانية التي ستكون صعبة أكثر من الأولى. ثقتنا أكبر بأنفسنا، وسنعمل كل ما يلزم من أجل الانتصار".

وكشف بلماضي النقاب عن أن لاعب خط الوسط راميز زروقي، والمهاجم آدم وناس، يعانيان من المرض وقد لا يشاركان، بنسبة كبيرة، أمام غينيا الاستوائية، مشددا على ثقته الكاملة في المهاجمين بغداد بونجاح، وإسلام سليماني.

وأشار بلماضي، إلى ان أرضية ملعب دوالا ليست كارثية، لكنها لا تسمح للمنتخبات التي تهاجم وتصنع اللعب من تطبيق طريقة لعبها لكونها جافة، داعيا إلى التعامل مع الظروف مهما كانت.

وتحدث مدرب الجزائر عن المباراة الأولى أمام سيراليون، وقال إن " الخضر" كانوا يأملون في الفوز بها، لكن لم ينجحوا في تحقيق ذلك، مؤكدا أنه يحب الضغوط التي تمثل حافزا إيجابيا له وللاعبين.

وأردف :" لدينا الرغبة دوما لتقديم الأفضل والتطور وتصحيح الأخطاء"، مشيرا إلى أن كل المنتخبات المرشحة للتتويج وجدت صعوبات كبيرة في بطولة الكاميرون. كما لفت ان السنغال يبقى من أكبر المرشحين للتتويج باللقب القاري.

من جهته، اعترف المدافع يوسف عطال، بصعوبة المنافسة في هذه البطولة، معربا عن أمله في ان يستعيد منتخب بلاده الفعالية التي غابت عنه في المباراة الأولى أمام سيراليون.

وذكر عطال، أن اللاعبين متحفزين لتقديم الأفضل والحفاظ على سلسلة المباريات دون هزيمة ومواصلة المشوار بثبات في بطولة كأس أمم أفريقيا والحفاظ على اللقب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك