وكيل «إسكان النواب»: دعوة وزير الإسكان الجديد إلى اللجنة الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

وكيل «إسكان النواب»: دعوة وزير الإسكان الجديد إلى اللجنة الأسبوع المقبل

محمد فتحي:
نشر فى : الجمعة 15 فبراير 2019 - 4:14 م | آخر تحديث : الجمعة 15 فبراير 2019 - 4:14 م

قال وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، محمد الحصي، إن اللجنة ستدعو وزير الإسكان الجديد عاصم الجزار، للحضور إلى اللجنة فى أول انعقاد لها يوم 23 فبراير المقبل، وذلك لعرض خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، ورؤيته بشأن بعض الموضوعات العالقة، على رأسها قانون التصالح فى مخالفات البناء؛ والتى يجرى تشكيل لجنة لوضع لائحته التنفيذية.

وأوضح "الحصي"، فى تصريحات لـ"الشروق"، أنه سيطرح بعض الموضوعات التى سبق طرحها على الدكتور مصطفي مدبولي خلال توليه مهام عمل الوزارة، مثل خطة الوزارة فيما يتعلق بالقروض والمنح وكيفية التصرف فيها، وفيما يخص برنامج الإسكان الاجتماعي، وخطة الدولة بشأن الصرف الصحي.

وأشار إلى أن وزير الإسكان الجديد، عاصم الجزار، لديه خبرة فى التعامل والحضور مع لجنة الإسكان، بصفته كان نائبا للوزير.

وفى سياق آخر، طالب الحصى، الحكومة بسرعة إرسال قانون الإيجار القديم، مشيرًا إلى ضرورة اقتحام القانون فى الفترة القادمة؛ لأنه يمثل أهمية كبيرة لقطاع كبير من المواطنين، ومحاولة الوصول إلى حلول ترضى الطرفين سواء الملاك أو المستأجرين.

وأعلن مجلس النواب، في جلسته العامة أمس الأول موافقته على ترشيح عاصم الجزار، للتعيين فى منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال رئيس مجلس النواب: إن المادة 147 من الدستور، تقضي أنه لرئيس الجمهورية، إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب، يبين فيه إجراءات التعديل ويعلنه رئيس المجلس، في أول جلسة تالية، وتكون الموافقة على هذا التعديل جملة بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين بما لا يقل عن ثلث الأعضاء، ويخطر رئيس الجمهورية بالقرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك