وزيرة التخطيط تجتمع بلجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي - بوابة الشروق
الأربعاء 12 مايو 2021 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


وزيرة التخطيط تجتمع بلجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي


نشر في: الخميس 15 أبريل 2021 - 11:35 ص | آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 - 11:35 ص
عقدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا مع لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي دورة 2020-2021 عبر خاصية Microsoft Teams.

وأوضحت السعيد، أن اللجنة راجعت جميع مراحل وعمليات تقييم فئات الجائزة ومراجعة الدرجات النهائية والملخصات التنفيذية التي تشمل تحليل النتائج كما قدمت النصح والإرشاد لفريق التقييم من النواحي العلمية لعمليات التقييم و النتائج.

وأشارت السعيد، إلى أن الجائزة تضمنت 19 فئة، وبلغت عدد المشاركات 1911 (بعد استبعاد المشاركات التي لاتلبي الشروط)، وقامت اللجنة بزيارة 80 جهة حكومية ميدانياً، وتم عقد مقابلات شخصية لعدد 20 جهة و 50 فردًا.

وحول نظام إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي أكدت السعيد أن فريق إدارة الجائزة حقق نقلة نوعية خلال هذه الدورة بالتحول إلى نظام إلكتروني لإدارة 100% من عمليات الجائزة عبر مراحل الترشح والتقييم وإصدار النتائج والتقارير مما انعكس على مستوى الجودة وتقليص نسبة الاستبعادات من 33% بالدورة الأولى إلى 14%، كما أدى فريق الجائزة دوراً محورياً في النقلة النوعية لمستويات النضج لدى الجهات الحكومية المشاركة في الدورة الثانية.، كما حقق الفريق تقدما في توسيع قاعدة المدربين المعتمدين وتمكن من تدريب الآلاف رغم جائحة كوفيد-19 وواصل العمل خلال الجائحة بالاستفادة من الوسائل الإلكترونية.

ولفتت السعيد إلى أن إدارة الجائزة تغلبت على واحدة من أكبر التحديات التي واجهها العالم وحققت استمرارية أعمال الدورة الثانية إلكترونياً وميدانياً مع مشاركة فرق تقييم من دولة الإمارات عن بعد بالتزامن مع فرق من مصر (رغم فارق التوقيت) كما تم إجراء عمليات ميدانية تقدر بآلاف الكيلومترات في ظل غياب الطيران مما يمثل تجربة متميزة من حيث المرونة الحكومية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك