مصدر حكومي: صرف علاوة 10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية من راتب شهر مايو دفعة واحدة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر حكومي: صرف علاوة 10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية من راتب شهر مايو دفعة واحدة

كتبت: آية أمان
نشر في: الإثنين 15 مايو 2017 - 2:50 م | آخر تحديث: الإثنين 15 مايو 2017 - 2:50 م

قال مصدر حكومي بمجلس الوزارء، إنه سيتم صرف العلاوة الشهرية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 10%، بداية من راتب شهر مايو الجاري بأثر رجعي من شهر يوليو 2016، على أن يستمر الصرف بعد ذلك شهريًا، وذلك عقب إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي للقانون رقم 16 لسنة 2017 بشأن منح العلاوة ونشره بالجريدة الرسمية، اليوم الإثنين.

وأوضح المصدر أن وزارة المالية أنهت بالفعل كافة الإجراءات لبداية الصرف في الموعد المحدد، وفقًا لمواعيد صرف رواتب شهر رمضان بحد أقصى قبيل بداية شهر رمضان.

كانت الحكومة قد خصصت 3.2 مليار جنيه من الخزانة العامة لصرف العلاوة بأثر رجعي منذ شهر يوليو من العام الماضي، حيث سيتم صرف العلاوات المتأخرة دفعة واحدة.

ووفقًا للقانون المنشور في الجريدة الرسمية، فإن العلاوة ستحدد بنسبة 10% من الأجر الأساسي، بحد أدنى 65 جنيهًا وبحد أقصى 120 جنيها وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل وتضم إليه اعتبارًا من أول يوليو 2016، ونصت المادة الثانية من القانون على أن يقصد بالعاملين بالدولة العاملون الدائمون والمؤقتون بمكافأت شاملة وذوو المناصب العامة والربط الثابت داخل مصر وكذلك العاملون بالدولة الذين تنظم شؤون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة.

ونصت المادة الثالثة على أنه لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام أن تمنح العاملين بها علاوة خاصة بما لا يجاوز 10% من الأجر الأساسي في 30 يونيو 2016، وذلك اعتبارا من أول يوليو 2016 مع مراعاة الحدين الأدنى والأقصى على أن تضع الشركات الضوابط الخاصة بصرف هذه العلاوة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك