ألستوم الفرنسية تحتفل بالتشغيل التجريبي لباقي محطات الخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألستوم الفرنسية تحتفل بالتشغيل التجريبي لباقي محطات الخط الثالث للمترو

ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 2:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 2:49 م

احتفلت شركة ألستوم الفرنسية بالتشغيل التجريبي لخمس محطات على الخط الثالث لمترو القاهرة ضمن المرحلة الثالثة من الخط (3C)، حيث سيتيح تشغيل حركة القطارات بمرحلة 3C بحدوث تحسينات مرورية على الخط الثالث للمترو، حيث ينقل الخط أكثر من 60 ألف مواطن في الساعة في كل اتجاه.
وقالت الشركة، في بيان اليوم الأربعاء، أنها نجحت في توريد واختبار وبدء تشغيل المرحلة 3C من الخط الثالث للمترو، وهو الخط الذي تابع تشغيله التجريبي وزير النقل، بحضور الدكتور طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ومديرا المشروعات بألستوم مصر.
مينا عازر، وأحمد عبد الهادي.
وأضافت أن هذا التشغيل الناجح يرجع إلى نظام إشارات Urbalis المتقدم، وهو نظام يتم تحديثه باستمرار، لتساعد من خلاله ألستوم المشغلين على تخفيف ازدحام الركاب، ويساعدهم أيضًا على زيادة كفاءة أدائهم وقدراتهم إلى أقصى حد، مع توفير الإشراف والتحكم القياسي الذي يدعم احتياجاتهم التشغيلية.
وأوضحت الشركة الفرنسية أن هذا النظام، المصمم خصيصًا لقطارات المترو ذات الكثافة السكانية العالية، يوفر مجموعة كبيرة من الوظائف التي تعمل على تحسين أداء التقدم ومتوسط السرعة، حيث سيمكن نظام ألستوم Urbalis للإشارات الخط الثالث لمترو القاهرة بأكمله من العمل بسرعة 80 كيلو متر/الساعة، عبر 34 محطة، بطول 41.2 كيلو متر، وسعة نهائية تبلغ 60 ألف راكب في الساعة في كل اتجاه، كما يعمل الخط 19 ساعة يوميا لخدمة ونقل المواطنين.
من جانبه، أعرب العضو المنتدب لألستوم مصر، رامي صلاح، عن سعادته ببدء التشغيل التجريبي للمرحلة 3C من الخط الثالث، وقال "نحن فخورين بتنفيذ الخط الثالث لمترو القاهرة، واستخدام نظامنا المتقدم للإشارات Urbalis، وبفضل العمل الرائع الذي قام به فريق شركة ألستوم، نؤكد على التزامنا بالعمل مع الحكومة المصرية لتلبية توقعاتهم والمساهمة في تطوير الكفاءات المحلية، وتحسين ظروف النقل للمصريين، لتحقيق رؤية مصر 2030".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك