تعرّف على خطوات تسجيل رقم «المحمول» لطلب الخدمات التموينية من المنزل - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تعرّف على خطوات تسجيل رقم «المحمول» لطلب الخدمات التموينية من المنزل

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
إسلام جابر:
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 1:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 1:01 م

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إمكانية تقديم عدد من طلبات الخدمات التموينية عن طريق موقع «دعم مصر»؛ تسهيلًا على المواطنين أصحاب بطاقات الدعم، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في ميكنة منظومة التموين للمساهمة في تقديم الخدمات للمواطنين بسرعة وكفاءة.

ويتحتم على أصحاب البطاقات التموينية تسجيل أرقام المحمول الخاص بهم على موقع «دعم مصر»، على أن يكون الرقم مسجل لدى شركات المحمول باسم أحد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية؛ للاستفادة من تلك الخدمات الإلكترونية.

وترصد لكم جريدة «الشروق» الخطوات التي يجب اتباعها لتسجيل الرقم، وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي: tamwin.com.eg

وبعد الدخول على الموقع تظهر في الصفحة الرئيسية عدد من الخيارات، وبالضغط على خانة «خدمات تموينية للمواطنين»، تظهر قائمة أخرى بعدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال الموقع الإلكتروني.

وهنا تظهر ضمن الخيارات «سجل موبايلك» وبعد الضغط عليها، سيظهر خياران أخران، وهو لتحديد موقف بطاقتك التموينية، إما «بطاقة تموينية نشطة» أو «بطاقة إصدار جديد»، لتظهر رسالة تحذيرية مسجلة يجب عليك قراءتها والموافقة عليها للاستمرار في خطوات تسجيل رقم المحمول الخاص بك.
وتنص الرسالة التحذيرية على أنه في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم عمل الآتي:

1. إلغاء البطاقة نهائيًا.

2. المساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية.

وبعد الموافقة على نص الرسالة التحذيرية، سيكون عليك ملئ كافة البيانات المطلوبة، وهي رقم البطاقة التموينية، والرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، والمحافظة التابع لها البطاقة التموينية، ثم الضغط على كلمة «دخول».

وفي الخطوة الأخيرة ستظهر لك خانة تسجيل رقم المحمول الخاص بك، مع ضرورة التأكد من صحة الرقم، وأنه مسجل باسم أحد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية حتى لا يتم رفضه، لتظهر لك رسالة مسجلة تفيد بإتمام طلب تسجيل رقم المحمول، وأنه جاري مراجعة الطلب.

وفور تأكد وزارة التموين من أن الرقم مسجل باسم أحد أفراد البطاقة التموينية لدى شركة المحمول واعتماد الرقم، سيصبح صاحب البطاقة التموينية قادر على الاستفادة من كافة خدمات موقع «دعم مصر»، والتي تتضمن استخراج بطاقات تموينية بدل التالف والفاقد، والاستعلام عن الرقم السري، وطلبات الفصل الاجتماعي للزواج الحديث، وتفعيل البطاقات التموينية، ونقل البطاقة من محافظة لأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك