زيارات برلمانية للسجون بعد إجازة العيد - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيارات برلمانية للسجون بعد إجازة العيد

كتبت- رانيا ربيع
نشر في: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 11:53 ص

كشف علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن عزم اللجنة تنظيم زيارة للسجون خلال الإجازة البرلمانية بعد انتهاء عيد الأضحى، وذلك بعد التقدم بطلب رسمي للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، للموافقة على إتمامها.

وتأتي الزيارة، استكمالا لسلسلة من الزيارات الميدانية للجنة حقوق الإنسان للسجون والأقسام الشرطية خلال دور الانعقاد الثالث، فقامت بزيارات سابقة إلى أقسام روض الفرج، عين شمس، الشرابية، دار السلام والوراق وقسم إمبابة والعمرانية

وأوضح "عابد" لـ"الشروق": "زيارات السجون ستتم بمجرد موافقة المجلس على الطلب الرسمي الذي تقدمنا به، وأتوقع أن تكون بشهر سبتمبر، حيث إن النواب مشغولون بدوائرهم الآن بمناسبة عيد الأضحى".

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان، أنه من خلال زيارات اللجنة للسجون إلى تحسين صورة مصر وورزاة الداخلية بالخارج أمام بعض المنظمات الحقوقية، في ظل حملة التشويه التي شُنَّت ضدها في الخارج، وأثرت على صورة مصر، ذاكرا أن إحدى تلك المنظمات كانت على وشك إصدار بيان ضد الأمن المصري، لولا تصحيح الصورة.

وقال "عابد" إن تلك الزيارات تغلق الباب على التقارير المغرضة وغير الموضوعية وأي كلام مرسل قد يصدر من الخارج.

وبسؤاله عن تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان المنتظر، أكد أن اللجنة تلقت عددا من الأسماء ومازالت تتلقى أسماء بشأن ذلك التشكيل، على أن يتم إقراره بدور الانعقاد الرابع، الذي يبدأ أوائل أكتوبر المقبل.

يُذكر أن اللجنة انتهجت نهجا بزيارة السجون ودور الرعاية الاجتماعية للاطلاع على أحوال المعيشة بها والمعاملة وذلك منذ تولي عابد رئاسة لجنة حقوق الإنسان، بدور الانعقاد الثاني، لمدة عاميين متتاليين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك