ارتفاع أرباح «دومتي» بنسبة 30% خلال الربع الأول من العام الجاري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أرباح «دومتي» بنسبة 30% خلال الربع الأول من العام الجاري


نشر في: الخميس 15 أغسطس 2019 - 1:23 ص | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2019 - 1:23 ص

حققت شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي، أرباحًا في الربع الثاني لعام 2019 قدرها 37.5 مليون جنيه، بعد أن نجحت في تحقيق مبيعات قدرها 646.8 مليون جنيه.

وقال أحمد القطان، العضو المنتدب للقطاع التجاري، إن الشركه بدأت في جني ثمار ما يتم تنفيذه من تغييرات هيكلية وتعديل بعض السياسات خاصة في قطاع المبيعات المحلية والخارجية والتسويق والقطاع اللوجيستي؛ ما أدي الي ارتفاع هامش صافي الربح بنسبه 31% عن الربع الأول من العام الحالي وبنسبه قدرها 63% عن الربع الرابع لعام 2018.

والجدير بالذكر أن محققات الشركه بالسوق المحلي في قطاع الأجبان في نمو مستمربكافة القطاعات مثل الأجبان طويله الأجل (التتراباك) ،الأجبان الفريش، الكريمي والموتزاريلا بالمقارنة بالربع الثاني للعام الماضي عدا الأجبان طويله الأجل (التتراباك) بقطاع التوريدات الحكومية حيث انخفضت مبيعات الشركة لهذا القطاع بنسبه 22%؛ ما أثر سلبًا على إجمالي نمو المبيعات بالمقارنه بالربع الثاني من عام 2018.

وعلى صعيد أخر، بدأت الشركة في تنفيذ خطة تغيير وإعادة طرح منتج العصير، فغيرت الشركة شكل عبوات عصير دومتي وتسعد حاليًا لطرح منتج عصير Slim وهو عصير بدون سكر مضاف لتلبية احتياجات قطاع كبير من المستهلكين داخل وخارج مصر.

من ناحيه أخري، تستمر الشركه في خطوات ناجحه في قطاع المخبوزات حيث استطاعت الشركة تحقيق مبيعات في الربع الثاني من عام 2019 بنسبه 91% من المبيعات المحققه في الربع الأول من العام نفسه على الرغم من وجود شهر رمضان خلال الربع الثاني؛ ما يؤثر سلبًا علي طلب المخبوزات بالسوق المحلي، واستطاعت الشركه العودة إلى معدلات المبيعات بنسبه 100% من الطاقه الإنتاجية بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك