الزمالك يحقق فوزا قاتلا على المقاصة في الدوري - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 1:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الزمالك يحقق فوزا قاتلا على المقاصة في الدوري

شريف أبوحمد
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 10:02 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 10:37 م

حقق الزمالك فوزا قاتلا على مصر المقاصة، في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، وجاء هدف الفوز عن طريق اللاعب الشاب حسام أشرف في الدقيقة 94، من عمر المباراة التي انتهت ( 1 - 0)، وأقيمت على ستاد القاهرة في منافسات الدوري.

ورفع الزمالك رصيده عند النقطة 38 في المركز الثاني، وخلف الأهلي المتصدر بـ15 نقطة، بينما توقف رصيد المقاصة عند النقطة الـ17 في المركز الـ15.

مجريات المباراة

بدأت المواجهة بضغط من عناصر الفريقين، وفي هجمة منظمة لمحمد إبراهيم صانع ألعاب المقاصة، في الدقيقة الخامسة، تحصل على ركلة جزاء ولكن إبراهيم نور الدين ألغاها بعدما عاد لتقنية الفيديو "فار"

وأحرز الزمالك بعد ذلك هدفين، عن طريق محمود علاء ومصطفى محمد إلا أنهما ألغيا بداعي التسلل  وذلك في الدقيقتين السابعة والتاسعة من اللقاء.

حاول لاعبو الفريقين إحراز هدف التقدم، إلا أن دفاعات الفريقين كانت صامدة، ولم ينجح كلا من الزمالك أو المقاصة في خطف هدف التقدم بشوط المباراة الأول.

مجريات الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني ساد الهدوء أجواء المباراة وهجمة بعد عرضية من اوناجم ويقابلها مصطفى محمد بلمسة داخل منطقة الجزاء وسط مراقبة من دفاع المقاصة وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 47 من عمر المباراة .

ويعود الهدوء للمباراة من جديد وانحصار اللعب في وسط الملعب و تسديدة من محمد إبراهيم تمر ضعيفة بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد أبو جبل.

ويواصل الزمالك محاولاته وإنطلاقة رائعة من مصطفي محمد الذي يراوغ ببراعة ويدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة تمر قريبة بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 60 من عمر المباراة .

عرضية من اوناجم من خارج منطقة الجزاء ولكن يقابلها احد وتنتهى رمية تماس ويرد المقاصة بهجمة بعد عرضية من صلاح ريكو ناحية اليمين ويقابلها موسيس برأسية داخل المنطقة وتمر بجوار مرمى ابو جبل في الدقيقة 66 من عمر المباراة .

وتستمر محاولات الزمالك الهجومية رغم تمركز المقاصة في الجانب الدفاعي ويحصل الفريق على ضربة حرة وعرضية من زيزو خارج منطقة الجزاء وحكم المباراة يحتسب تسلل على مصطفى محمد

ويمرر أشرف بن شرقي عرضية متقنة من ضربة حرة للزمالك خارج منطقة الجزاء وابعاد من حارس المقاصة بصعوبة في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 82 دفع كارتيرون بحسام أشرف وكاسونجو بدلا من أشرف بن شرقي وزيزو لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في المباراة .

وبمجرد نزول الثنائي كاد أن يسجلا هدف التقدم وانطلق كاسونجو ومررها لأشرف في المنطقة وسددها قوية ردها الحارس لتصل لكاسونجو في الجانب الأيسر يسددها من جديد وينقذها الحارس مجددا لركنية وتضيع معها فرصة محققة للفريق .

ويحاول الزمالك مجددا بتسديدة قوية من مصطفي محمد من مسافة بعيدة وتمر اعلى مرمى المقاصة بعدها عرضية من اوناجم ناحية اليمين ويقابلها مصطفى محمد براسية وانقاذ من محمود حمدي حارس المقاصة .

وفع كارتيرون بأسامة فيصل بدلا من فرجاني ساسي في الدقيقة 89 على أمل تكثيف الهجوم في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة .

وأسفرت محاولات الزمالك الهجومية عن نيل الثلاث نقاط وهدف الفوز في الوقت القاتل يمر أوناجم من الجانب الأيمن يمررها عرضية يحاول عليها أسامة فيصل بين دربكة في دفاعات المقاصة لتصل لحسام أشرف الذي يسددها مباشرة في الشباك معلنا فوز الزمالك بالوقت بدل الضائع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك