قطاع الأعمال: نستهدف العودة لبورصة الأقطان مرة أخرى - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

قطاع الأعمال: نستهدف العودة لبورصة الأقطان مرة أخرى

هديل هلال
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 9:34 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 9:34 م

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تستهدف العودة لبورصة الأقطان مرة أخرى، تمهيدًا لأن يكون القطن من أوائل السلع التي تدخل إلى بورصة السلع، خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أن خطط الوزارة تسير وفق المخطط لها.

وأضاف توفيق، خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم السبت، أن هناك بعض التأخير في المشروعات نظرًا لعدم سفر الخبراء؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، خلال الأشهر الماضية، مؤكدًا العودة إلى المسار مرة أخرى.

وصرح بأن الوزارة تتجه لنظام تداول وصناعة الأقطان بقطاع الغزل والنسيج والمحالج لتكتمل سلسلة الإصلاح، قائلًا إن الوزارة تستكمل تجربة تنقية القطن بالمحالج في أربع محافظات.

وأوضح أن الوزارة ستنشئ ثلاثة محالج في محافظات؛ الشرقية، والغربية، والبحيرة، خلال العام الحالي، لحلج أقطان مصر بتكنولوجيا جديدة، متابعًا: «تنظيف القطن يساهم في منظومة التجارة، والحلج أول مرحلة من مراحل الصناعة وهي الغزل والنسيج، وهو ما يمنح فرصة لأن تباع الأقطان بالسعر المناسب».

وأشار إلى بيع القطن المميز المصري بسعر أقل بنسبة 20% من القطن المماثل له في العالم، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف العودة بنظام التجارة والحليج لسيادة العالم وتوفير القطن بأسعار أفضل من المنافسين.

وتابع وزير قطاع الأعمال، أن زيادة القيمة المضافة للقطن تتم عن طريق المصانع، مشيرًا إلى أن الوصول بالقطن إلى مرحلة الملابس الجاهزة يعطي قيمة مضافة أكبر، إضافة إلى زيادة حجم التشغيل والعمالة والتصدير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك