فيديو.. الأرصاد: الكرة الأرضية تتعرض لكوارث عدة حال تجاهل مسببات التغير المناخي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: الكرة الأرضية تتعرض لكوارث عدة حال تجاهل مسببات التغير المناخي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 3:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 3:03 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن الهيئة تحتفل الأربعاء، باليوم العربي للأرصاد الجوية تحت شعار «معا نواجه الطقس المتطرف»، مشيرًا إلى أن العالم يبحث عن هذا الشعار الآن ويتحد لمواجهة التغيرات المناخية والظواهر الجوية الحرجة.

وأضاف شاهين، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن الاحتفال يستهدف مجموعة من الرسائل أولها الاتفاق مع مقترحات الهيئة الحكومية المعنية بالتغيرات المناخية التابعة للأمم المتحدة، والتي حذرت من أن درجة حرارة الكوكب والكون ترتفع بشكل ملحوظ عن المعدل الطبيعي بحلول عام 2030.

وحذر من أن سطح الكرة الأرضية سيتعرض لكوارث عدة حال استمرار العالم استمر في تجاهل مسببات التغيرات المناخية، منوهًا إلى أن الإنسان سيصبح عرضة لمشكلات عدة وأهمها حياته.

ونوه مدير مركز التحاليل بالأرصاد، إلى أن العالم عليه التعاون للتقليل من تأثير غازات الاحتباس الحراري، قائلًا إن التغيرات الجوية والمناخية في السنوات الأخيرة أدت إلى حدوث أعاصير وفيضانات وجفاف وسقوط أمطار غزيرة وسيول وارتفاعات شديدة في درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الدول الصناعية الكبرى الصين وأمريكا والهند وروسيا المسبب الرئيسي والأساسي في التقلبات الجوية؛ نتيجة الاستخدام المفرط لمشتقات الوقود الأحفوري وغازات الاحتباس الحراري.

وذكر أن الاستخدام المفرط لتلك المشتقات والغازات أدى إلى ظاهرة الاحتباس الحراري التي تلعب دورًا رئيسيًا في التغيرات المناخية التي نراها خلال تلك الأعوام، متوقعًا استمرار تأثيرها خلال الأعوام المقبلة.

 

وتحتفل الهيئة العامة للأرصاد الجوية باليوم العربي للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، تحت شعار «معا نواجه الطقس المتطرف»، حيث يحتفل العالم العربي بهذا اليوم الموافق 15 سبتمبر من كل عام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك