الاندبندبنت: صلاح ضمن أفضل 100 لاعب في القرن الـ 21 - بوابة الشروق
السبت 16 نوفمبر 2019 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

الاندبندبنت: صلاح ضمن أفضل 100 لاعب في القرن الـ 21

الشروق
نشر فى : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:02 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:27 ص

أعلنت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن تشكيل جديد في قائمة أفضل 100 لاعب في القرن الـ 21، حيث تقوم يوميًا خلال الأسبوع الجاري بالكشف عن 20 لاعبًا بشكل يومي، بحيث يتم اختيار الفائز بتلك الجائزة يوم الجمعة المقبلة.

وبناء على اختيار 10 من كتاب كرة القدم اختارتهم صحيفة الاندبندبنت بتحديد أفضل 50 لاعبًا خلال العقدين الماضيين، بناءً على عدد من النقاط لكل لاعب،حيث تساهم كل نقطة من النقاط في تحديد النتيجة النهائية، قبل أن يتم وضع قائمة شاملة تضم 100 لاعب.

وينظر فريق الاندبندبنت المكون من عشرة أفراد إلى بعض العوامل العامة منها: قدرة اللاعب والتطبيق الفعلي لتلك القدرة؛ واتساق هذه القدرات؛ ةالمستوى الذي وصل إليه؛ وتأثيره على المنافسة، ومستوى إنجازاته –بطولات وأرقامه-.

وكشفت الصحيفة في جزءها الثاني عن 20 لاعبًا جديدًا في قائمة أفضل 100 لاعب، حيث وصل العد التنازلي حتى الآن إلى المستوى رقم 61، فيما تضمن الجزء الثاني من تلك القائمة اسم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.

وجاء محمد صلاح في المركز الـ 77 بقائمة أفضل 100 لاعب في آخر 20 عامًا، متفوقًا على 23 لاعبًا آخرًا من مختلف الجنسيات والدوريات والأجيال العمرية.

وعلّقت صحيفة الاندبندنت على تواجد محمد صلاح في القائمة قائلًة :"تحول "الملك المصري" إلى واحد من أكثر المهاجمين الذين يتم خشيتهم في عالم كرة القدم منذ انضمامه إلى ليفربول قادمًا من روما في عام 2017".

واستعرضت الصحيفة بعض ملامح المسيرة الاحترافية لمحمد صلاح، حيث قالت :"بعد فترة عصيبة في تشيلسي، جلبت فترة صلاح الثانية في إنجلترا سجلًا في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل 32 هدفًا في 36 مباراة في الدوري".

وواصل التقرير البريطاني :"أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2018 والفائز المشترك بها في الموسم الماضي، لم يعد هناك أحد يسخر من ليفربول بسبب شراء صلاح مقابل 35 مليون جنيه إسترليني منذ أكثر من عامين".

وحصل محمد صلاح على نسبة تقيم بلغت 25/41 في تقييم الكتاب المكلفين باختيار أفضل 100 لاعب، حيث تفوق على العديد من اللاعبين أمثال كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني وباستيان شفاينشتايجر، لاعب بايرن ميونخ الألماني السابق.

وجاء النجم الإيفواري يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق في المركز رقم 100 بالقائمة، فيما حلّ هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبير في المركز رقم 99، بينما احتل دانييلي دي روسي، لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني وروما الإيطالي السابق المركز الـ 98.

وجاء التشيلسي أرتور فيدال والأرجنتيني أنخيل دي ماريا في المركزين 91 و 90 على الترتيب، بينما جاء بيير إيميريك أوباميانج، لاعب أرسنال الإنجليزي في المركز 87، خلف روبين فان بيرسي، نجم مانشستر يونايتد والجانرز السابق الذي جاء في المرتبة 86.

تفوق صلاح وصل إلى التغلب على زميله في ليفربول فيرجل فان دايك، الحاصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي والقارة الأوروبية عن الموسم الماضي، حيث جاء الهولندي في المركز 83.

فيما تفوق كلًا من دييجو جودين، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني السابق وإنتر ميلان الإيطالي الحالي وديفيد سيلفا، لاعب مانشستر سيتي وإيدين هازارد، لاعب تشيلسي السابق وريال مدريد الحالي على محمد صلاح في ترتيب القائمة، حيث احتل كلًا منهم المراكز 76 و 75 و 74 على الترتيب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك