وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد تخرج أول دفعة من مدرسة ابتكار خانة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد تخرج أول دفعة من مدرسة ابتكار خانة

نيفين قباج
نيفين قباج
آية عامر
نشر في: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 1:32 م | آخر تحديث: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 2:08 م

شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، اليوم الخميس، تخرج أول دفعة من مدرسة (ابتكار خانة) التي تعد أول مدرسة محلية للإبداع الاجتماعي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، خلال الحفل الذي نظمته (ابتكار خانة) للاحتفاء بنجاح خريجيها الشباب من المبدعين الاجتماعيين لتتسنى للجميع رؤية مجهوداتهم والتزامهم وشغفهم لتحقيق التغيير الاجتماعي.

ووزعت وزيرة التضامن الاجتماعي شهادات التخرج علي خريجي أول دفعة من برنامج (الرحلة) لـ(ابتكار خانة)، كما سلمت الجوائز والشهادات على الفائزين في مسابقة شباب مصر المبدع.

وقررت الوزيرة منح 30 ألف جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي لكل مبدع من المشتركين في مسابقة شباب مصر المبدع بإجمالي 300 ألف جنيه لعشرة مبدعين، شريطة أن يضم كل مشترك في المسابقة أربعة أفراد آخرين معه للاستفادة من تجاربهم في إبداعاتهم ومبادراتهم.

وأكدت أن مؤسسة (ابتكار خانة) تقدم أفكاراً مبدعة، وشددت على أن هناك ارتباطا وثيقا بين قضية الابداع المجتمعي والتمكين الاقتصادي وأن كلا منهما يكمل الآخر، ولفتت إلى أن منهجية التفكير والإبداع ضرورية خاصة أن الفكر دائما يسبق العمل، لذلك تعد الشراكة بين جميع المؤسسات أمر ضرورى ولا مجال للمنافسة، حيث إن العمل الجماعي يعطي عزيمة وإحساس بالنجاح.

وأشارت الوزيرة إلى أن الابتكار الاجتماعي والريادة في المناطق المستحدثة التي نقل لها سكان المناطق غير الآمنة بات أمراً ضرورياً، حيث يقدم الشباب ابتكارات اجتماعية وفرصا للتغيير المجتمعي.

بدورها، وجهت الدكتورة إيمان بيبرس مؤسسة (ابتكار خانة)، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي لدعمها للمؤسسة، وشددت على أن الاحتفال اليوم بنجاح شباب شباب مصر المبدع حيث يعد اليوم نقطة انطلاق من مبدعي العمل الاجتماعي للشباب خريجي برنامج (الرحلة) والذي تقدمه (ابتكار خانة) للمبدعين الاجتماعيين.

وقالت بيبرس إن برنامج (الرحلة) استمر أكثر من 8 شهور وتم خلاله تقديم تدريبات بناء قدرات الشباب ومساعدات تقنية واستشارات وتوجيه، والأهم من ذلك العمل مع الشباب على تغيير منهجية وأسلوب تفكيرهم، موضحة أنه تم تنظيم مسابقة تسابق فيها ثماني مبدعين ومبدعات اجتماعيين أمام لجنة من الخبراء في مجال الإبداع الاجتماعي وريادة الأعمال الاجتماعية، وتم اختيار ثلاثة فائزين سيتم منحهم مكافأة مالية.

وتعد (ابتكار خانة) أول مدرسة محلية للإبداع الاجتماعي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، تستهدف الشباب لخلق جيل فعّال ومبتكر من المفكرين النقديين والمبدعين، الذين لديهم القدرة على حل المشكلات، وتقدم (ابتكار خانة) جلسات تدريبية للشباب المبدعين الاجتماعيين لبناء قدراتهم وتقديم الدعم الفني لهم والتوجيه والإرشاد على مدار 6 آشهر على أيدي خبراء ومتخصصين في مجال الإبداع والرياده الاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك