ختام الدورة الـ 126 من المؤتمر الدولي لمكافحة المخدرات في فيينا - بوابة الشروق
السبت 14 ديسمبر 2019 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

ختام الدورة الـ 126 من المؤتمر الدولي لمكافحة المخدرات في فيينا

تعبيرية
تعبيرية
فيينا - أ ش أ
نشر فى : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 10:27 م | آخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 10:27 م

اختتمت بالعاصمة النمساوية "فيينا" الدورة السادسة والعشرين بعد المائة للمؤتمر الدولي لمكافحة المخدرات والتي تم خلال أعمالها رصد تنفيذ الاتفاقيات الدولية الثلاث لمراقبة المخدرات.

وقال بيان لمقر الأمم المتحدة في فيينا اليوم الجمعة - إنه من المهم توسيع التعاون الدولي لتنفيذ إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأشار البيان، إلى أن الدورة وجهت الانتباه إلى أهمية إيجاد حل أوسع للتصدي لتصنيع المخدرات غير المشروعة، لافتا إلى ضرورة الحد من الاتجار في المواد الأفيونية الاصطناعية غير الطبية وغيرها من المواد ذات التأثير النفساني.

وشدد البيان الختامي، على ضرورة تحسين خدمات الوقاية والعلاج من تعاطي المخدرات للشباب، لافتا إلى أهمية تطوير التعاون الثلاثي المستمر بين هيئة مكافحة المخدرات والجريمة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة الصحة العالمية في دعم الدول لتحقيق أهداف الاتفاقيات الدولية الثلاث لمراقبة المخدرات وفي تنفيذ الوثيقة الختامية للدورة الاستثنائية لعام 2016 للجمعية العامة بشأن مشكلة المخدرات العالمية.

ونوه البيان في ختام أعمال الدورة السادسة والعشرين بعد المائة للمؤتمر الدولي لمكافحة المخدرات، إلى أهمية بحث التقدم الذي تحقق نحو تحسين توافر المواد الخاضعة للمراقبة الدولية والوصول إليها للأغراض الطبية والعلمية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك