مسؤول فلسطيني يتهم القاعدة ومنظمات إسلامية بمهاجمة المخيمات في سوريا - بوابة الشروق
الإثنين 20 سبتمبر 2021 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

مسؤول فلسطيني يتهم القاعدة ومنظمات إسلامية بمهاجمة المخيمات في سوريا

القاعدة
القاعدة
رام الله – الفرنسية
نشر في: الخميس 16 يناير 2014 - 5:58 م | آخر تحديث: الخميس 16 يناير 2014 - 5:58 م

اتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني الخميس، تنظيم القاعدة ومنظمات إسلامية أخرى تقاتل النظام السوري بتعمد مهاجمة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقال مجدلاني في مؤتمر صحافي، "إن فصائل المعارضة المختلفة من جبهة النصرة وداعش (الدولة الإسلامية في العراق والشام) وغيرهما بدأت باجتياح المخيمات الفلسطينية في سوريا منذ نهاية عام 2012". وقال "ان تنظيمات محسوبة على حركة حماس أمثال +أكناف بيت المقدس+ و+العهدة العمرية+ متحصنة داخل مخيم اليرموك" في ضواحي دمشق، مطالبا حماس باصدار بيان تعلن فيها تبرؤها من هذه التنظيمات.

ودعت حركة حماس الاربعاء العناصر المسلحة في مخيم اليرموك الى الخروج منه "انقاذا" لحياة سكانه، مطالبة ايضا برفع الحصار عنه. وفيما اعتبرت حماس ان ما يتعرض له المخيم "مأساة وكارثة انسانية غير مسبوقة"، اشارت الى انها "بذلت جهودا متواصلة ومكثفة مع كل الأطراف المعنية لإنهاء أزمة مخيم اليرموك، ولا تزال هذه الجهود مستمرة".

وتضم سوريا 11 مخيما للاجئين الفلسطينيين، ابرزها مخيم اليرموك الذي يعيش تحت وطأة حصار مجموعات مسلحة معارضة للنظام، ونزح منه غالبية سكانه. وقال مجدلاني "أن 20 ألف فلسطيني لا يزالون يقيمون في مخيم اليرموك من أصل 160 ألف لاجئ".

وهذا الأسبوع، حاول مجدلاني بالتنسيق مع الجهات الرسمية في سوريا ادخال ست شاحنات محملة بالأدوية والأغذية إلى مخيم اليرموك المحاصر منذ أكثر من 180 يوما، غير أن القافلة ووجهت بإطلاق نار كثيف على مدخل المخيم، وفق ما أعلن الخميس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك