عواصف ترابية تضرب القليوبية.. وانقطاع الكهرباء فى بعض القرى بسبب شدة الرياح - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عواصف ترابية تضرب القليوبية.. وانقطاع الكهرباء فى بعض القرى بسبب شدة الرياح

خالد محمد:
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 3:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 3:12 م

موجة من الطقس السيئ، ضربت محافظة القليوبية، اليوم، حيث شهدت المحافظة عاصفة ورياح شديدة محملة بالأتربة، مما تسبب فى حجب الرؤية عن بعض المناطق، خاصة القريبة من المناطق الجبلية والصحراوية بأبوزعبل والخانكة والعبور.

وشهدت المديريات والمصالح الحكومية والخدمية بالمحافظة، غياب عدد من العاملين بها، وانصرافهم بسبب الطقس السيئ، وسوء الأحوال الجوية، كما تسببت الرياح فى انقطاع الكهرباء على بعض قرى المحافظة، بسبب سقوط الأسلاك التى تمدها بالكهرباء.

من ناحية أخرى، تأثرت حركة البيع والشراء بالمحافظة، بسبب إغلاق المحال التجارية، وعزوف المواطنين عن الخروج من منازلهم، بسبب الطقس السيئ، كما تسبب شدة الرياح في سقوط عدد من اللوحات الإعلانية والأشجار على بعض الطرق الرئيسية بالمحافظة دون حدوث أي إصابات.

من جانبها أعلنت محافظة القليوبية، حالة الطوارئ، حيث أصدر الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، توجيهاته إلى رؤساء المدن والأحياء، برفع درجة الاستعداد؛ لمواجهة أي حالات طارئة أو نشوب حرائق بسبب شدة الرياح.

ووجه الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، بتواجد سيارات الإغاثة السريعة ورجال المرور على الطرق الرئيسية الزراعي والحر "بنها - شبرا"، والإقليمي للحد من الحوادث، بسبب سوء الأحوال الجوية، ورفع حالة الطوارئ القصوى؛ تحسبًا لسقوط الأمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك