دراسة: اللون الأحمر يجعل الرجل أكثر جاذبية للنساء - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

دراسة: اللون الأحمر يجعل الرجل أكثر جاذبية للنساء

سمر سمير
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 9:29 ص | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 3:14 م

أثبتت دراسة نشرت في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي ومجلة علم النفس التجريبي، أن الحالات التي يرتدي فيها اللون الأحمر تجعل الرجال والنساء يبدون أكثر جاذبية للجنس الآخر.

وأوضحت الدراسة أنه عندما يرتدي الرجل اللون الأحمر فإنه يرسل إشارات عن المكانة والهيمنة للآخرين، وخاصة إلى الجنس الآخر وهذا بدوره يجعلهم يبدون أكثر جاذبية من أي وقت مضى، وذلك كما نشر موقع "تايمز أوف إنديا".

وجعل الباحثون بعض الفتيات الجامعيات ينظرن إلى صورة بالأبيض والأسود لرجل على خلفية حمراء أو بيضاء، ثم قيمن جاذبية الرجل، حيث تم تصنيف الرجل بأنه أكثر جاذبية بشكل ملحوظ عندما تم تصويره على الخلفية الحمراء.

وعلق البروفيسور أندرو إليوت مؤلف الدراسة: "وجدنا أن النساء ينظرن إلى الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر على أنهم أعلى في المكانة، وأكثر احتمالًا لكسب المال وأكثر احتمالًا لتسلق السلم الاجتماعي، وهذا هو الذي يؤدي إلى الجاذبية".

ووجد الباحثون أيضًا أن الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر صنفوا على أنهم أكثر جاذبية وقوة ومرغوبًا جنسيًا، وتابع البروفيسور إليوت: "عندما ترى النساء اللون الأحمر، فإنه يطلق شيئًا عميقًا وربما متأصلًا بيولوجيًا، حيث أن في ثقافتنا تقول أن الرجال يتصرفون كالحيوانات في المجال الجنسي، ولكن يبدو أن النساء قد يتصرفن مثل الحيوانات أيضًا بنفس الطريقة وهو ما يجعلهم ينجذبن نتيجة رؤية بعض الألوان".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك