دار الشروق تطرح مسك الليل لـ نادية رشاد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دار الشروق تطرح مسك الليل لـ نادية رشاد

شيماء شناوي
نشر في: الأحد 16 يناير 2022 - 9:01 م | آخر تحديث: الأحد 16 يناير 2022 - 9:01 م

يصدر قريبا عن دار الشروق رواية "مسك الليل" للكاتبة والفنانة نادية رشاد. وتشارك الرواية ضمن إصدارات الدار في معرض القاهرة للكتاب بدورته الـ53 لعام 2022.

في روايتها الأولى، لا تتخلى الكاتبة والفنانة «نادية رشاد» عن انحيازها للمرأة، فتقدم رواية تعدد أصوات بنبرة سردية فائقة العذوبة، تُعبر فيها عن مشاعر تلك السيدات عندما يصطدمن بحادث يُزلزل عالمَهن الصغير: ثورة 25 يناير. فكيف راقبت تلك السيداتُ الخمس تلك الأحداث المهيبة، وهن مُلتفات بشال صوفي على كنبة مريحة؟ وكيف تغيرت حياة كل منهن؟.

جدير بالذكر أن الفنانة الكبيرة نادية رشاد وقعت عقد نشر روايتها الأولى مع أميرة أبو المجد العضو المنتدب بدار الشروق في شهر أكتوبر الماضي 2021، وتعد الرواية هي أول عمل أدبي للفنانة، وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول.

وقالت دار الشروق عبر صفحتها على "فيسبوك"، إنها تجربة جديدة للفنانة نادية رشاد ذات التاريخ الطويل في الدراما المصرية والأدوار التي لا تنسى مثل مسلسلات "أرابيسك" و"أم كلثوم" و"الطوفان" ومؤخرا مسلسل "ليه لأ".. إلى جانب كتابة السيناريوهات التي تتناول قضايا المرأ، هل تكون الرواية الأولى لنادية رشاد لها علاقة بقضايا المرأة؟.

• نادية رشاد؛ مُمثلة وكاتبة مصرية. تخرجت في كلية الآداب جامعة القاهرة- قسم فلسفة. شاركت في الكثير من المسلسلات والأفلام. منها مُسلسل «أم كلثوم»، و«أرابيسك»، و«قاسم أمين»، و«الطوفان»، وغيرها.. كتبت العديدَ من الأفلام والمسلسلات والسهرات التلفزيونية التي تُناقش قضايا المرأة، ومنها: «آسفة.. أرفض الطلاق»، و«القانون لا يعرف عائشة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك