تعديل ساعات تشغيل «المترو» في رمضان.. والإغلاق «الثانية صباحا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعديل ساعات تشغيل «المترو» في رمضان.. والإغلاق «الثانية صباحا»

تعديل ساعات تشغيل «المترو» في رمضان.. والإغلاق «الثانية صباحا»
تعديل ساعات تشغيل «المترو» في رمضان.. والإغلاق «الثانية صباحا»
كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الأربعاء 16 مايو 2018 - 12:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 مايو 2018 - 12:49 م

رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق درجة الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان الكريم، من خلال إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو في الخطوط الثلاثة "حلوان – المرج" و"شبرا الخيمة – المنيب" و"العتبة – الأهرام بمصر الجديدة".

ووجه وزير النقل، هشام عرفات، قيادات شركة المترو بضرورة تعديل ساعات التشغيل خلال شهر رمضان، لتصبح من الساعة 5.30 صباحا حتى الساعة الثانية صباحا، على أن يتقابل آخر قطارين بالخطين الأول والثاني في تمام الساعة 1.30 صباحا، ويتقابل آخر قطارين بالخط الثاني والثالث في تمام الساعة 1.25 صباحا.

وأكد الوزير على رفع حالة الإستعداد القصوى بنقاط الإسعاف المنتشرة بالمحطات المختلفة لإستقبال أي حالة مرضية طارئة، والتعامل معها ونقلها إلى أقرب مستشفى بمعرفة مرفق الإسعاف.

وقال رئيس شركة مترو الأنفاق، علي الفضالي، إنه تم إعداد جداول تشغيل للقطارات بإجمالي عدد رحلات 1614 رحلة يوميا بخطوط المترو الثلاثة لتواكب الزيادة في عدد الركاب، منها 520 رحلة بالخط الأول بزمن تقاطر 4 دقائق، ونحو 664 رحلة بالخط الثاني بزمن تقاطر 3 دقائق، و430 رحلة بالخط الثالث بزمن تقاطر 5 دقائق.

وأضاف الفضالي أنه تم الإستعداد برحلات إضافية يوميا بالخطين الأول والثاني يتم تشغيلهم في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب، مع إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقا لجداول التشغيل، ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود ،وبما لا يتعارض مع التشغيل.

فيما أكد العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بشركة المترو، خالد صبرة، أنه تم عمل مجموعات بالمحطات لمتابعة أي معوقات تحدث والعمل فورا على حلها، وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور، منوها إلى زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على الشبابيك، ويتم تشغيل مكاتب الإشتراكات يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة مساء.

وكلف العضو المنتدب المسئولين بمتابعة غرف العمليات والتحكم المركزي (CCP – PCP) لسير القطارات بخطوط المترو الثلاثة، والعمل على حل أي معوقات تحدث في أسرع وقت.

وأشار صبرة إلى تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والخط الساخن 16048 وخدمة واتس آب: "01221116048 - 01021778887"، واستمرار العمل بالخدمات على مدار اليوم لتلقي كافة الشكاوى والاقتراحات والإستفسارات الخاصة بالركاب، مشددا على التيسير على المواطنين وحسن التعامل معهم بهدف تقديم خدمة مميزة خلال الشهر الكريم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك