شركة ريدكون تحصل على جدارة ائتمانية A وتصنيف «أول فني» في السوق السعودية - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة ريدكون تحصل على جدارة ائتمانية A وتصنيف «أول فني» في السوق السعودية

عفاف عمار
نشر في: السبت 16 سبتمبر 2023 - 4:39 م | آخر تحديث: السبت 16 سبتمبر 2023 - 4:39 م

حصلت شركة ريدكون الدولية المحدودة على جدارة ائتمانية A، بالإضافة إلى تصنيف أول فنى داخل المملكة العربية السعودية، تبعا لتصريحات المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير.

وقال الجمال لــ«مال وأعمال ــ الشروق» إن حصول ريدكون على تصنيف فئة أولى فنيًّا بالمملكة، وفئة أولى جدارة ائتمانية يؤهلها للمنافسة على أكبر المشروعات المطروحة داخل السوق السعودية كما يعكس قوة الشركة وملاءتها المالية والفنية، خاصة أنها حصلت على تلك التصنيفات بعد أشهر قليلة من التأسيس.

وتأسست ريدكون الدولية المحدودة كشراكة بين شركة ريدكون للتعمير وشركة ريادة القابضة لتنفيذ مشروعات تتناسب مع سابقة الأعمال التى تمتلكها الشركة فى السوق المصرية.

وشاركت «ريدكون للتعمير» فى تنفيذ مشروعات عديدة؛ سكنية وفندقية بالإضافة للمستشفيات والوحدات الصحية، أبرزها أبراج العلمين والمنطقة الترفيهية بالعلمين الجديدة وأبراج ماسبيرو بالقاهرة ومشروع القطار السريع وتطوير منطقة الفسطاط وغيرها من المشروعات القومية.

وتاكيدا لريادتها داخل السوق المصرية، حصلت شركة ريدكون للتعمير على عقد مقاولات بقيمة ٦ مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات بنية تحتية ضمن مشروع «مستقبل مصر» الذى يقع ضمن نطاق المشروع القومى «الدلتا الجديدة» بالقرب من محور الضبعة.

وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى من المشروع 8.5 مليار جنيه، ويستهدف زراعة 2.2 مليون فدان وهو المشروع الأكبر فى تاريخ مصر ويهدف إلى إنشاء مجتمع زراعى جديد سيتبعه مجتمع صناعى وتجارى بسبب القرب من مطارى سفنكس وبرج العرب وموانئ الإسكندرية والدخيلة وجرجوب فضلا عن الشبكة القومية للطرق سواء محاور طولية أو عرضية أو القطار الكهربائى التجارى الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك