السلطة الفلسطينية تطالب أستراليا بالامتناع عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السلطة الفلسطينية تطالب أستراليا بالامتناع عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

رام الله- د ب أ
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 4:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 4:25 م

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أستراليا بالامتناع عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن طرح رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون بخصوص دراستهم الجدية حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس يعد "خروجا على القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وتحديدا قرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980".

واستغربت الوزارة "المنطق المتناقض لخطاب رئيس الوزراء الأسترالي الذي يؤكد على التمسك بحل الدولتين وعلى الاستمرار في تشجيع الطرفين لاستمرار الحوار والمفاوضات نحو اتفاق سلام، بينما يفكر بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل".

وقالت إن: "هذا إجراء سيشجع دولة الاحتلال على رفض الجلوس والتفاوض مع فلسطين، وبالتالي يبعدنا عن إمكانية تحقيق ذلك السلام، الهدف الذي يتحدث عنه موريسون".

وشددت على أن "الالتزام بحل الدولتين يعني عدم أخذ أي إجراء أحادي من شأنه المساس بوضعية القدس، والتزام أستراليا بمفهوم حل الدولتين ليس مجردا أو شكليا لا علاقة له بأي قضية أخرى مثل القدس، أو الحدود، أو المستوطنات، أو اللاجئين، أو الأمن، أو المياه، وإنما مرتبط بمخرجات التفاوض حول هذه المواضيع".

وطالبت الخارجية الفلسطينية رئيس وزراء أستراليا بإعادة النظر في تصريحاته "المضرة بمصالح أستراليا ومواقفها الدولية"، داعية المعارضة الأسترالية ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع التجارة والأعمال الاسترالي والجاليات العربية والإسلامية إلى الضغط لرفض هذا التوجه".
History



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك