الأحد المقبل.. وزير الأوقاف يفتتح الأكاديمية الدولية لتدريب الأئمة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 9:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد المقبل.. وزير الأوقاف يفتتح الأكاديمية الدولية لتدريب الأئمة

أرشيفية
أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 6:22 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 6:22 م


يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة نائبا عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يوم الأحد المقبل، أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين من مصر والعالم بمدينة السادس من أكتوبر،على هامش فاعليات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدولي.

وقال وزير الأوقاف، في تصريح اليوم الخميس، إن الأكاديمية تكلفت نحو 100 مليون جنيه؛ منها 52 مليون جنيه تكلفة إنشائية.. مبينا أن الوزارة اعتمدت على مواردها الخاصة لتمويل الأكاديمية ومن خلال الجهات التابعة لها، كما تم تزويدها بأحدث الأجهزة التقنية والعلمية والإدارية لتوفير الإقامة والإعاشة الكاملة لنحو 500 إمام.

وأضاف الدكتور جمعة أن الأكاديمية ستكون نموذجا مشرفا ومتميزا يليق بسمعة مصر ومكانتها في العالم، وتضم قاعة كبرى للمحاضرات تستوعب 380 دارسا مزودة بأحدث التقنيات إضافة إلى قاعات للحاسب الآلي والترجمة الفورية، وسيتم تدريس كافة العلوم الشرعية والحديثة بها كعلوم النفس والاجتماع والقانون و الحديث والتفسير والقرآن والسنة كنموذج عصري لتجديد الخطاب الديني وإعداد دعاة على قدر كبير من العلم ومعرفة متغيرات الواقع.

وكشف وزير الأوقاف، عن تلقي الوزارة لطلبات للدراسة بالأكاديمية من دول عربية وأوروبية، موضحا أنها ستمنح تيسيرات لدول إفريقيا في إطار ريادة مصر بالقارة ورئاستها للاتحاد الإفريقي، معربا عن الاستعداد للتنسيق مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء لاستقبال أي دارسين بالأكاديمية بشرط ترشيح رسمي من تلك الجهات نظرا لاشتراط التفرغ بالدراسة.

ومن المقرر أن يشارك نحو 130 شخصا في احتفال إطلاق الدراسة بالأكاديمية؛ منهم 11 وزيرا ومفتيا وعلماء وأساتذة جامعات ورؤساء جاليات ومؤسسات إسلامية من مختلف دول العالم.

يذكر أن مدة الدراسة في الأكاديمية في مرحلتها الأولى 6 أشهر متصلة وتمنح شهادة معتمدة ويتم ترشيح حملة الماجستير والدكتوراة من أئمة الوزارة للدراسة بالأكاديمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك