محافظ أسوان يمنح مسئولي المحليات مهلة لتلافي السلبيات التي رصدها بمناطق شرق المدينة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يمنح مسئولي المحليات مهلة لتلافي السلبيات التي رصدها بمناطق شرق المدينة

أ ش أ
نشر في: الجمعة 17 يناير 2020 - 10:49 م | آخر تحديث: الجمعة 17 يناير 2020 - 10:49 م
قرر محافظ أسوان أشرف عطية منح مهلة حتي نهاية الشهر الجاري لرئيس مدينة أسوان ونوابه ورؤساء الأحياء لتلافى كافة أوجه القصور والسلبيات في عدد من مناطق وأحياء شرق مدينة أسوان والتي كشفتها جولته الميدانية اليوم.

وشدد علي إعطاء إنذار لجميع المحلات التجارية المخالفة الواقعة على سور خطوط السكك الحديدية فى مواجهة منطقتى السيل والسيل الريفي ومراجعة موقفها القانوني مع رفع جميع تشوينات مواد البناء والطوب ومصادرتها لصالح مشروعات مبادرة "حياه كريمة" بالقرى الأكثر إحتياجاً، بالإضافة إلى رفع مخلفات الموبليات المستعملة والروبابيكيا الموجودة على الأرصفة أمام مدخل منطقة خور عواضة؛ فضلاً عن إنشاء دورات مياه عمومية بمواقف السرفيس لخدمة سائقي الأجرة والركاب حفاظاً على النظافة والبيئة والصحة العامة.

جاء ذلك خلال الجولة الجولة الميدانية لمحافظ أسوان اليوم في عدد من مناطق شرق مدينة أسوان والتى شملت مناطق عمارات وعزب كيما وحتى ميدان المحطة مروراً بطريق السماد والسيل الجديد والريفى وخور عواضة والناصرية والحكروب والحصايا والشادر والنفق.

وأبدى محافظ أسوان إستياءه بعد رصده للعديد من السلبيات والمخالفات وخاصة من مستوى النظافة العامة وإنتشار المحلات والتشوينات العشوائية، بجانب إنتشار سيارات الكبوت ربع نقل والتوكتوك المخالفة.

وأمر بمصادرة إحدى سيارات النقل المخالفة بعد ضبطها تسير بالإتجاه المعاكس مع القبض على السائق وتحويله للنيابة العامة لعدم وجود أى تراخيص وإستخدمها كسيارة أجرة بدلاً النقل، علاوة على المرور الميدانى المستمر لرئيس المدينة والمسئولين بالمحليات لمعالجة السلبيات ومواجهة المخالفات بكل حزم وفاعلية وعدم الإقتصار على تحرير المحاضر فقط.

كما طالب من نائب رئيس شركة كيما بضرورة رفع كفاءة وتطوير المنطقة السكنية للعاملين بالشركة مع الإرتقاء بخدمات النظافة العامة والتطوير والتشجير على غرار مدينة الرحاب التي قام بزيارتها المحافظ أثناء جولته والتى تضم حوالى ألف وحدة سكنية كمرحلة أولي.

وخلال نفس الجولة الميدانية أستمع أشرف عطية لشكاوى ومطالب المواطنين والتي تركزت معظمها حول النظافة العامة وإعادة رصف طريق السماد وبعض الشوارع الداخلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك