مرسى علم تستقبل أولى الرحلات الوافدة من ميلانو بعد غياب 9 سنوات - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

مرسى علم تستقبل أولى الرحلات الوافدة من ميلانو بعد غياب 9 سنوات

صفية منير
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 9:37 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 9:37 م

قال عادل راضى، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم: إن مدينة مرسى علم شهدت وصول أول رحلة طيران من ميلانو الإيطالية أمس الأحد، منذ عام 2010.
وقال راضى، فى تصريحات لـ«الشروق»: إن السياحة الإيطالية التى كانت تعتبر السوق الأولى للمدينة بدأت العودة، بعدما تراجعت خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن هناك رحلات تأتى إلى المدينة من مدن إيطالية أخرى مثل روما ونابولى.
وستنظم شركة نيوس رحلة أسبوعية من ميلانو إلى مرسى علم، ومن المنتظر أن ترفع أعداد رحلاتها مع زيادة الطلب على المدينة.
وحسب رئيس جمعية المستثمرين فإن السوق الإيطالية تحتل الآن المركز الرابع من حيث أعداد السياحة الوافدة إلى المدينة؛ حيث تتصدر الأسواق الألمانية، والبولندية، والتشيكية المراكز الأولى للأسواق المصدرة للسياحة.
وبلغ عدد السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر العام الماضى 376 ألف سائح.
ومن جانب آخر أشار رئيس الجمعية إلى أن أعداد رحلات الطيران التى تستقبلها المدينة أسبوعيا يقترب من 115 رحلة طيران، مشيرا إلى أن هذه الأعداد تتساوى مع أعداد رحلات الطيران التى كانت تستقبلها المدينة فى 2010.
وأضاف راضى أن أسعار الغرف الفندقية فى المدينة تشهد زيادة كبيرة فى الأسعار مقارنة بالفترة الماضية بزيادة تقترب من الـ 70%، متوقعا أن ترتفع نسب إشغال المدينة خلال الأيام القليلة الماضية مع اقتراب موعد إجازات أعياد القيامة للأجانب، والتى تبدأ فى نهاية مارس، وتشهد إقبالا كبيرا من السياحة الأجنبية.
وبلغ عدد السياحة الوافدة إلى مصر العام الماضى، نحو 11.5 مليون سائح؛ احتل الأوروبيون منهم المقدمة بنحو ستة ملايين ونصف سائح يليهم العرب بنحو ثلاثة ملايين ويليهم الآسيويون بإجمالى 600 ألف ثم الأفارقة 150 ألفا فضلا عن 63 ألفا من جنسيات مختلفة.
وتصدرت السوق الألمانية الأسواق الوافدة إلى مصر؛ حيث بلغ عدد السياحة الألمانية 1.6 مليون سائح، ثم إنجلترا بإجمالى 397 ألفا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك