السيسي: إذا كنتم تريدون تغيير وجه القارة الإفريقية فلا بد من تطوير البنية التحتية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: إذا كنتم تريدون تغيير وجه القارة الإفريقية فلا بد من تطوير البنية التحتية

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 4:19 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 4:19 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك دولًا لديها حجم كبير من إنتاج الماشية، موضحًا كذلك أنها ليس لديها البنية الأساسية اللازمة من أجل الاستفادة من هذا الأمر.

وأضاف خلال كلمته بالمائدة المستديرة بعنوان «وادي النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي»، ضمن ملتقى الشباب العربي والإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، اليوم الأحد: «أروح أجيب من دولة في أمريكا الجنوبية، لكن مجبش من دولة إفريقيا، لأنك لو عايز تجيب منتجات من دولة إفريقية زي الخشب مثلًا، مش هتجد خط ملاحي موجود».

وشدد على ضرورة العمل على تطوير البنية الأساسية في العالم، وخاصة في إفريقيا، قائلًا: «إذا كنتم تريدون يا عرب وأوروبيين وأفارقة تغيير وجه القارة، لا بد تطوير البنية الأساسية».

وأوضح أن هذا التطوير لا بد أن يبدأ بتطوير خطوط الطرق والسكة الحديد، معقبًا: «إذا تم تطوير البنية التحتية، خلال 10 سنوات وجه القارة سيتغير نتيجة الفرصة التي توفرت من هذا الأمر».

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والإفريقية.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من الملتقى تدشين سلسلة من الفعاليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك