بدء تشغيل العيادات الخارجية للمستشفيات الجامعية بالطاقة القصوى.. غدا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تشغيل العيادات الخارجية للمستشفيات الجامعية بالطاقة القصوى.. غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
عمر فارس:
نشر في: الأربعاء 17 يونيو 2020 - 1:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يونيو 2020 - 1:02 م

تشكيل مجلس تنسيقي للشؤون الصحية بجامعة القاهرة لمتابعة تنفيذ السياسات العامة لقصر العيني

تبدأ جميع المستشفيات الجامعية، غدا، تشغيل العيادات الخارجية بالطاقة القصوى لاستقبال المرضى في جميع التخصصات الطبية، بتكليف من وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، في إطار جهود الدولة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.

وكان المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية قد قرر تخفيض العمل في العيادات الخارجية بالمستشفيات الجامعية بنسبة ٧٠٪ مع بداية جائحة كورونا كأحد الإجراءات الاحترازية.

وأكد وزير التعليم العالي، خلال استقباله وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، مساء أمس الثلاثاء، مراجعة مخزون أرصدة مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية من الأدوية والمستلزمات الطبية على مدار الساعة للتأكد من توافرهما وتوفير أقصى درجات الحماية للفرق الطبية والعاملين بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية كما تقرر توفير عيادات متنقلة لمتابعة الحالات المرضية وصرف الدواء لمرضى الأمراض المزمنة وغير المعدية تحت إشراف فرق طبية من وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش الوزيران خلال لقائهما، مع اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية والدكتور تامر عصام رئيس الهيئة المصرية للدواء اجتماعا، تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن جهود مواجهة فيروس كورونا.

وأكد وزير التعليم العالي، البدء في تفعيل ربط قاعدة بيانات الأسِرّة الشاغرة بمستشفيات وزاره الصحة مع قاعدة بيانات المستشفيات الجامعية؛ حتى يتسنى أن تكون متاحة لدى الغرفة المركزية بوزارة الصحة وأمانة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وسيارات الإسعاف؛ لتيسير وسرعة نقل المرضى والحالات الحرجة طبقاً للأماكن الشاغرة بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

من جانب أخر، أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرارًا بإنشاء وتشكيل مجلس تنسيقي للشؤون الصحية بالجامعة، بهدف متابعة تنفيذ السياسات العامة للمستشفيات الجامعية، والتنسيق بين كليات القطاع الصحي بالجامعة؛ للإرتقاء بالخدمات الصحية علاجًا وتدريبًا وتعليمًا وبحثًا، وذلك برئاسة عميدة كلية الطب وعضوية كل من ​​​عمداء كليات طب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والمدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة.

وأشار الخشت، إلى إصداره عدة قرارات أخرى تهدف إلى تحسين منظومة العمل في المستشفيات الجامعية، وذلك ضمن خطة شاملة لتطوير عمل المستشفيات الجامعية، منها تشكيل لجنة فنية لمراجعة تطبيق البروتوكولات الطبية المعمول بها في مستشفيات جامعة القاهرة في مجالات مكافحة العدوى وضمان السلامة للأطقم الطبية والعاملين والمترددين من المرضى، والتأكد من استيفائها كافة الاشتراطات القياسية المقررة بالبروتوكولات الطبية للدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك