26 يوليو.. نظر استئناف مؤسس «شاو مينج» على حكم حبس سنة وغرامة 20 ألف جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

26 يوليو.. نظر استئناف مؤسس «شاو مينج» على حكم حبس سنة وغرامة 20 ألف جنيه

جانب من المحاكمة
جانب من المحاكمة
كتب - محمد مجدي:
نشر في: الأحد 17 يوليه 2016 - 4:45 م | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 4:45 م
حددت محكمة جنح مستأنف الوراق، الأحد، جلسة 26 يوليو الجاري، لنظر استئناف طالب جامعي على حكم حبسه سنة و تغريمه 20 ألف جنيه لاتهامه بإدارة صفحة «شاومينج» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والتجارية.

كانت محكمة أول درجة برئاسة المستشار محمد الحلواني، قضت بحبس الطالب أحمد أوسام، سنة وغرامة 20 ألف جنيه.

وأحالت نيابة الوراق برئاسة المستشار مصطفي توفيق، المتهم أحمد 19 سنة، طالب بإحدى المعاهد العليا، إلى المحاكمة لاتهامه بإنشاء وإدارة صفحة «شاومينج» ، بعد تطابق الأرقام التعريفية لجهاز الحاسب الآلى وشريحة التليفون الخاصين به، مع نفس الأرقام المستخدمة في إدارة الصفحة على «الفيس بوك».

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم بالاتفاق مع طلاب الثانوية الأزهرية والتجارية على تصوير الامتحان وإرساله له فور دخولهم اللجنة، ثم يستعين بأساتذة لحل الامتحان مقابل كروت شحن، ويقوم بنشر الإجابات على صفحات التواصل الإجتماعي، وصفحة شاومينج القائم عليها خلال دقائق قليلة.

ورصدت إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية نشاط الصفحة واستصدرت إذنا من النيابة العامة بضبط المتهم في 1 يونيو المنقضي، وألقى القبض عليه فجر 3 يونيو، وبمواجهة المتهم أنكر أمام النيابة الاتهامات الموجهة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك