شركات الأدوية تبدأ توزيع ألبان الأطفال المدعمة بعد استيراد 30 مليون عبوة - بوابة الشروق
الأربعاء 14 أبريل 2021 9:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

شركات الأدوية تبدأ توزيع ألبان الأطفال المدعمة بعد استيراد 30 مليون عبوة

البان الاطفال - ارشيفية
البان الاطفال - ارشيفية
كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: السبت 17 سبتمبر 2016 - 8:43 م | آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2016 - 8:43 م
- مصدر: توريد الألبان للصيدليات بسعر 27 جنيهًا والبيع للجمهور بـ30 جنيهًا بعد استيراد «الخدمة الوطنية» للكمية

بدأ عدد من شركات توزيع الأدوية، توريد ألبان الأطفال غير المدعمة إلى الصيدليات، أمس، بسعر 30 جنيهًا للعبوة بعد استيراد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لها، ومن المقرر وصولها إلى منافذ الشركة المصرية لتجارة الأدوية خلال أيام.

وأشار تقرير صادر عن وزارة الصحة، أمس، إلى أن جميع منافذ الألبان التابعة لوزارة الصحة تعمل على مستوى الجمهورية، وأنه خلال أيام العيد تم صرف 18 ألفًا و943 علبة منها 16 ألفًا و516 علبة لأطفال أقل من 6 أشهر، و2427 علبة لأطفال أكثر من 6 أشهر، لافتة إلى أن هناك فريقًا طبيًا مكونًا من 7 أطباء من قطاع الرعاية الأساسية برئاسة الدكتورة هالة ماسخ لمتابعة صرف الألبان ولحل أى مشكلة تواجه المواطنين فى الحصول على الألبان.

وأوضح مصدر مسئول فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الشروق»، أن نصيب الشركة المصرية لتجارة الأدوية نحو 12 مليون علبة من أصل 30 مليون عبوة لبن أطفال أعلنت القوات المسلحة عن توريدها للصيدليات بتخفيض 50% عن أسعار الأصناف الأخرى.

وأضاف المصدر أنه سيتم توريد الألبان للصيدليات بسعر 27 جنيهًا، على أن يتم بيعه للجمهور بـ30 جنيهًا، أى بهامش ربح 3 جنيهات للعلبة، لافتا إلى أنه حتى الآن وصل صنفان هما «فرانسس ليه 1» و«فرانسس ليه 2» ومن المقرر أن تشمل الدفعات القادمة أصنافًا أخرى منها «سوبر لاك» و«ناكتيلا»، على أن يتم توزيعهم أيضا على الصيدليات.

وفى سياق متصل، تعقد اليوم، الشركة المصرية لتجارة الأدوية اجتماع بقيادات التسويق والفروع من رؤساء قطاعات ومديرين مناطق ومديرى فروع، «لمحاولة تصحيح الأمور ووضع خارطة طريق لإنقاذ الشركة مما تمر به من أزمة ومواجهة خسائرها»، خاصة بعد وقف صرف ألبان الأطفال المدعمة بمنافذها، حسبما قاله د.كريم كرم المتحدث باسم الشركة.

وأضاف أن الشركة سبق أن شكلت لجنة لتطويرها من فروع وصيدليات، بعدد 15 فرعًا وصيدلية، والتوسع سنويا بفتح 50 صيدلية، وإدخال مقترحات استثمارية داخل الشركة المصرية لمواكبة السوق.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت عن توفير 18 مليون علبة ألبان أطفال مدعمة داخل منافذ الأمومة التابعة لها، بدعم 450 مليون جنيه، بعد أن انخفضت الكمية إلى 23 مليون عبوة العام الماضى بدعم مالى وصل إلى 600 مليون جنيه بحسب موازنة العام الماضى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك