القنصلية المصرية في شنجهاي تستقبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القنصلية المصرية في شنجهاي تستقبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم

شنجهاي - أ ش أ
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2015 - 11:56 ص | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2015 - 11:56 ص

فتحت القنصلية العامة المصرية في شنغهاي أبوابها في التاسعة من صباح اليوم السبت، بتوقيت الصين، أمام الناخبين المصريين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج لعام 2015.

وكانت القنصلية قد أنهت استعداداتها للانتخابات بإعادة التأكيد على مواقع التواصل الاجتماعي على أهمية المشاركة الواسعة في تلك الانتخابات لاستكمال الخطوة الثالثة والأخيرة من خارطة طريق المستقبل، مبرزة اهتمام الدولة المصرية العميق بممارسة أبنائها المصريين في الخارج لحقوقهم الدستورية والسياسية، وذلك في إطار حرصها على ربطهم بالوطن الأم وثقتها في دورهم المهم في دعم بلدهم العظيم مصر.

وكان السفير خالد يوسف، قنصل عام مصر في شنجهاي قد أدلى بتصريحات صحفية، منذ نحو أسبوع، قال فيها إن "الاستعدادات في القنصلية العامة المصرية في شنجهاي تجري على قدم وساق للإعداد لانتخابات أعضاء مجلس النواب 2015".

وأضاف «يوسف» أن الانتخابات ستجرى من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساء بتوقيت الصين يومي السبت 17 أكتوبر والأحد 18 أكتوبر للمرحلة الأولى، والإعادة يومي الاثنين 26 أكتوبر والثلاثاء 27 أكتوبر، في حين تجرى المرحلة الثانية يومي السبت 21 نوفمبر والأحد 22 نوفمبر والإعادة يومي الاثنين 30 نوفمبر والثلاثاء 1 ديسمبر.

وأهاب السفير يوسف، بالمواطنين بالاطلاع بكل دقة على المعلومات الموجودة على موقع اللجنة العليا للانتخابات «elections.eg» بما ييسر عملية التصويت، داعيا المواطنين سواء المقيمين في الصين أو بالخارج إلى استغلال تلك الفرصة لممارسة حقوقهم السياسية والدستورية وفي مقدمتها حق التصويت في الانتخابات، لاسيما مع التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الدولة بهذا الصدد، مبرزا أن إتاحة حق التصويت للمصريين المقيمين بالخارج يأتي في إطار اهتمام الدولة بالمواطنين المقيمين في الخارج وبربطهم بالوطن الأم، أخذا في الاعتبار وجود ملايين المصريين في الخارج والذين يشكلون رصيدا مهما لمصر.

وسلط السفير خالد يوسف، في هذا الإطار الضوء على الجهود التي بذلتها وتبذلها وزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات والبعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في الخارج لجعل عملية التصويت في الانتخابات سهلة، وبما يشجع أكبر عدد من المصريين على المشاركة في الاقتراع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك