إسماعيل: نحتاج لفترة زمنية للتحول إلى الدعم النقدي - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسماعيل: نحتاج لفترة زمنية للتحول إلى الدعم النقدي

رئيس الوزراء شريف إسماعيل
رئيس الوزراء شريف إسماعيل
كتبت - ايه امان
نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 9:47 م
قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل إن الحكومة ليس لديها الآن قرار محدد بشأن تحويل دعم السلع  إلى دعم نقدي، مؤكداً أننا «نعمل بمزيج بين الدعم العيني والنقدي».

وأضاف في تصريحات صحفي مساء اليوم، أن التحول للدعم النقدي هو سمة موجودة في كل دول العالم المتقدم، حتى نستطيع أن نتحكم فيه، حيث يعطى لفترة زمنية معينة، إلا أننا نحتاج لفترة زمنية للتحول".

وحول ما يتردد بشان التعديل الوزاري، قال إسماعيل إن التعديل يرتبط بالأداء والمرحلة وآليات تحقيق أهداف هذه المرحلة، مضيفـًا أنه يتم الآن إعداد التقرير الربع سنوي عن أداء الحكومة حيث يتضمن كل التشريعات والقرارات، التي تم اتخاذها سواء في مجلس الوزراء أو مجلس الدولة، أو مجلس النواب، كما سيتم وضع قائمة بالمشروعات التي تمت وهي حوالي 3006 إما متوقفة أو جارٍ تنفيذها.

وسيتضمن التقرير كل ما أنجزته الحكومة بداية من برنامج "تكافل وكرامة"، "ودعم التموين"، والصحة والتعليم وتطوير المناهج، وانتهاء قوائم الانتظار الخاصة بفيروس سي، بالإضافة إلى 1000 حالة يتم الانتهاء منها في الفترة الأخيرة.

وفيما يتعلق بـ4 ملايين فدان، قال رئيس الوزراء إنه تم الاتفاق على طرح أول مرحلة من مشروع 4 ملايين فدان، وهي واحد ونصف مليون فدان، وغدا سيقوم رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، بمؤتمر صحفي، بشرح الطرح الأول الذي يصل تقريبا إلى 500.000 فدان على مستوى الجمهورية، وستوجه بعض المساحات إلى المستثمرين، ومساحات أخرى إلى شباب المزارعين، وسوف يتم طرحها بأسلوب، يحفظ مساحة الأرض الزراعية، وملكية الأفراد في الجيل الثاني والثالث بأسلوب جديد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك