في اليوم العالمي لمكافحة الفقر.. شيخ الأزهر يتضامن مع الفقراء.. ويذكر بمأساة مسلمي الروهينجا - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في اليوم العالمي لمكافحة الفقر.. شيخ الأزهر يتضامن مع الفقراء.. ويذكر بمأساة مسلمي الروهينجا

كتب- أحمد بدراوي
نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:49 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:49 ص

أعرب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر، الذي يوافق 17 أكتوبر، عن تضامنه وتألمه لمعاناة ملايين الفقراء والجوعى والمحرومين عبر العالم، محذرًا من أنه كلما اتسعت رقعة الفقر والجوع والتهميش، بَعُد العالم عن الأمن والسلام والاستقرار.

وأكد "الطيب"، في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء، أن اليوم العالمي لمكافحة الفقر، يُشكل جرس إنذار إلى كل العقلاء في العالم كي يتكاتفوا ويكثفوا جهودهم؛ من أجل انتشال هؤلاء الفقراء من واقعهم المؤلم، حتى لا يصبحوا فريسة سهلة لجماعات العنف والجريمة والإرهاب.

ويستغرب من أنه فيما يخطو جزء من العالم بسرعة غير مسبوقة نحو التمدن والرفاهية والتطور، فإن جزءًا آخر، ليس بالقليل، من عالمنا يسير بنفس السرعة، لكنه ينحدر صوب مستنقعات الفقر والجهل والحرمان والتهميش.

ويُذكر "الطيب"، الضمير العالمي بمأساة مسلمي الروهينجا في بورما، الذين يتخطفهم الجوع والخوف، ويتوزعون ما بين ألم التهجير والتشرد والجوع في دولة بنجلاديش المجاورة، وبين قسوة التنكيل والترويع لمن بقوا في قراهم بإقليم راخين، فيما يقف المجتمع الدولي متفرجًا وعاجزًا عن مساعدتهم ووقف معاناتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك