ما المنشآت التي لن يدخلها المواطنون إلا بعد تلقي لقاح كورونا؟ متحدث الحكومة يوضح - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

ما المنشآت التي لن يدخلها المواطنون إلا بعد تلقي لقاح كورونا؟ متحدث الحكومة يوضح

هديل هلال
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 10:25 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 10:25 م

أوضح السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، المنشآت التي لن يدخلها المواطنون إلا بعد تلقي لقاحات كورونا، قائلًا إنها تضم خدمات الشهر العقاري والسجل المدني والتعامل مع دواوين المحافظات ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وخدمات الجامعات وخدمات جهاز الدولة والمحاكم ووزارات العدل والداخلية والتضامن الاجتماعي والتموين.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، أن المواطن بإمكانه إثبات حصوله على لقاح كورونا بتقديم بطاقة من مراكز اللقاح مختومة ومكتوب عليها اسمه، أو التطبيق الإلكتروني على الهاتف المحمول، أو الشهادة المميكنة الصادرة عن وزارة الصحة.

ونفى استغراق المواطن وقتًا في إبراز البطاقة الشخصية والمستند الذي يثبت حصوله على لقاح كورونا قبل تلقي الخدمة الحكومية، قائلًا إن توفير قارئ للـQR CODE في كل الجهات الحكومية أمر ليس بتلك السهولة.

وأشار متحدث الوزراء، إلى أن المواصلات العامة لا ترتبط بحصول المواطن على لقاح كورونا خلال تلك المرحلة، موضحًا أن المرحلة الحالية قاصرة على تقديم الخدمات الحكومية ودخول الطلاب إلى الجامعات.

ولفت إلى أن عدد الطلاب ومنتسبي الجامعات 3 ملايين تم الانتهاء من تلقيح 1.2 مليون منهم ويتبقى 1.8 مليون في معظمهم طلاب وليسوا أساتذة جامعة، معربًا عن أمله في زيادة نسبة التلقيح اعتبارًا من الغد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك