بالفيديو.. داعية إسلامي عن قرار تنظيم الفتوى: «لازم نسمع كلام أولياء أمورنا» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. داعية إسلامي عن قرار تنظيم الفتوى: «لازم نسمع كلام أولياء أمورنا»

آية نجم الدين
نشر في: الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 6:44 م | آخر تحديث: الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 7:50 م

علق الداعية إسلام النواوي، على قرار تنظيم الفتوى الذى أصدره المجلس الأعلى للإعلام ووزارة الأوقاف، قائلا: «ملتزمون بقرار تنظيم الفتوى، ولا نستطيع الخروج عنه، فعلينا الاستماع إلى كلام أولياء أمورنا»، حسب قوله.

وأضاف «النواوي»، خلال برنامجه «الموعظة الحسنة»، المذاع على فضائية «دريم»، اليوم الجمعة، أن القرارات التى تصدر دائما ماتكون مريحة، ولكن علينا الالتزام بها، مسترشدًا بموقف لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فى صلح الحديبية عندما أمر الصحابة بالرجوع وعدم تأدية العمرة، وعندما سأله الصحابة يارسول الله أولسنا على الحق، قال: بلى، وبالرغم من عدم اقتناع الصحابة بالقرار إلا إنهم التزموا به ونفذوا ما أمرهم به الرسول.

وأوضح الداعية الإسلامي، أن ذلك من مبدأ الاحترام والتهذيب، فلا بد أن نتأدب مع أولياء أمورنا، حتى نرى ما سيستقر عليه القرار، مؤكدًا أن الجميع لديه ثقة فى المؤسسة الدينية والإعلامية.

كان المجلس الأعلى للإعلام، أعلن قائمة المفتيين المعتمدين للظهور على الشاشات ووسائل الإعلام؛ من أجل السيطرة على الساحة عقب بعض الفتاوى التي أثارت جدلًا في المرحلة الأخيرة، وتشمل القائمة التي وضعها الأزهر الشريف بالتعاون مع وزارة الأوقاف 74 مفتيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك