مهرجان مالمو للسينما العربية يفتح باب التقديم للمشاركة في برنامج نقاد بلا حدود - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مهرجان مالمو للسينما العربية يفتح باب التقديم للمشاركة في برنامج نقاد بلا حدود


نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 5:59 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 5:59 م
أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن فتح باب التقديم للمشاركة في برنامج "نقاد بلا حدود"، والمقام في الفترة بين 7 و11 أبريل 2021 ضمن فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان.

البرنامج يهدف لبناء جسور تواصل بين النقاد من دول الشمال والدول العربية، إيمانًا بدور النقد في تطوير الفن السينمائي، ودور التواصل وتبادل الخبرات والآراء في دعم حرية التعبير والمناقشات الديمقراطية.

ويركز ملتقى "نقاد بلا حدود" في نسخة 2021 على النقاد حاملي جنسية الدول الآتية من الشرق الأوسط (لبنان – الأردن – فلسطين – سوريا – العراق)، والذين ستتاح لهم فرصة حضور مهرجان مالمو للسينما العربية والمشاركة في أنشطته المختلفة، والتي ستمتزج بأنشطة الملتقى من ندوات وحلقات نقاشية ومحاضرات، وذلك بعد أن استضاف في الدورات السابقة أعوام 2015 و2017 و2018، نقاد من مصر ودول المغرب العربي.

ملتقى نقاد بلا حدود سيستمر في دعم النقاش وجسور التواصل بين النقاد العرب ونظرائهم من دول الشمال (السويد – الدنمارك – النرويج – فنلندا – آيسلندا)، والذين شاركوا بنشاط واضح في النسخ السابقة، وأثروها بجهودهم وأفكارهم، واقتراحاتهم بضرورة استمرار الملتقى وتطويره.

ويشترط للمشاركة، أن يكون المتقدم حاملًا لجنسية إحدى الدول التالية: الدنمارك، فنلندا، العراق، آيسلندا، الأردن، لبنان، النرويج، فلسطين، السويد، سوريا، وأن يكون ممارساً لمهنة النقد السينمائي بأحد وسائل الإعلام المكتوبة أو المرئية أو المسموعة، وألا يقل عمره عن 18 عامًا.

كما يشترط موافقة المتقدم على المشاركة في الأنشطة خلال فترة مهرجان مالمو للسينما العربية، علمًا بأن للمهرجان حق تصوير وإذاعة كافة الأنشطة والجلسات عبر منصاته الرسمية أو في أي مواد إعلامية أخرى، وموافقة المتقدم على كتابة ورقة بحثية يتم تحديد موضوعها بعد القبول مع منسق المنتدى.

تضم أنشطة نقاد بلا حدود 2021، حلقة بحثية يتم تحديد موضوعها لاحقًا بمشاركة جميع المشاركين بأوراق بحثية، وجلسات نقاش وندوات ودروس سينمائية، وورقة نقدية جماعية يساهم فيها جميع المشاركين في المنتدى خلال وجودهم في المهرجان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك