إلغاء حبس 3 متهمين في قضية طفل المرور - بوابة الشروق
الأحد 28 فبراير 2021 2:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

إلغاء حبس 3 متهمين في قضية طفل المرور

أ ش أ
نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 6:42 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 6:42 م

قررت محكمة مستأنف الطفل، اليوم الاثنين، بإلغاء حكم حبس 3 متهمين من أصدقاء المتهم أحمد أبو المجد المعروف بـ"طفل المرور"، لمدة سنة بتهمة تعاطي المواد المخدرة، وكذا إيقاف تنفيذ حكم الحبس لمدة شهر، في إتهامات التعدى والتنمر على أمين شرطة، ونشر فيديوهات الواقعة.

وشمل حكم الاستئناف، استبدال عقوبتي الحبس والغرامة، بتسليم الأطفال لأسرهم، مع مراعاة التدابير الاحترازية المتمثلة فى البقاء فى المنزل، مع انتداب طبيب وخبير نفسي لمتابعة سلوكهم، لمدة 3 سنوات، وذلك بعدما تسلمت المحكمة تقريرا نفسيا حول المتهمين، مفاده أنهم يعانون جميعا من اضطراب في السلوك النفسي.

وكانت محكمة جنح الطفل، سبق وقضت بمعاقبة طفل المرور بإيداعه إحدى المؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة اثنين من أصدقائه بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

كما قضت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020، بمعاقبة 3 متهمين بالحبس شهر عن تهمة التنمر والإهانة وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة وتغريمهم 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي علي المارة والاعتداء علي موظف عام وتغريمهم 100ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي علي القيم الأسرية.

كان النائب العام، أمر بإيداع الطفل المعتدي على فرد شرطة المرور، إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبته احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتبينت "النيابة العامة" نشر الطفل المعتدي مقطعًا بمواقع التواصل الاجتماعي فور تسليمه لوالديه نفاذًا لقرار "النيابة العامة"، تضمن ارتكابه جريمة جديدة.

كما أسفرت التحقيقات مع من كانوا معه عن ملابسات منها موالاة تعديهم والطفل المذكور على فرد الشرطة فور انتهاء الواقعة الأولى، وتصويرهم مقطعًا بهذا التعدي تبين "للنيابة العامة" تداوله اليوم بمواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن مقاطع أخرى لوقائع مماثلة ارتكبها المذكور، الأمر الذي رأت معه "النيابة العامة" عدم التزام والدي الطفل المتهم بتعهدهما إلى "النيابة العامة" كقرارها بتقويم سلوكه وحسن رعايته بعد تسليمه إليهما، حيث أذاع مباشرة فور مغادرته سراي النيابة مقطعًا جديدًا تضمن ارتكابه جريمة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك