بعد انتشار نشاطها على فيسبوك.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في السلام - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد انتشار نشاطها على فيسبوك.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في السلام

محمد أبو عوف
نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 4:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 4:35 م

ضبطت الأجهزة الأمنية، مساء اليوم، عاطلين كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المواطنين بأسلوب الخطف في السلام.

وتلقى قسم شرطة السلام ثانٍ بلاغًا من أدمن إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بقيام أحد الأشخاص بطلب نشر مقطع فيديو على ذات الصفحة متضمنا تضرر إحدى السيدات من شخصين يستقلان دراجة نارية؛ وذلك لقيامهما بخطف هاتفها المحمول في أثناء سيرها بإحدى الشوارع بدائرة قسم شرطة السلام أول.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، إلى تحديد المجني عليها وتبين أنها طالبة ومقيمة بدائرة قسم شرطة السلام أول، وباستدعائها قررت بأنها في أثناء سيرها بمحل الواقعة فوجئت بقيام شخصين يستقلان دراجة نارية لم تتمكن من التقاط أرقامها بخطف هاتفها المحمول ولاذا بالفرار.

وتمكنت قوات الأمن من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى تحديد مرتكبيها وتبين أنهما عاطلين، وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفر إحداها عن ضبطهما في أثناء استقلالهما دراجة نارية بدون لوحات معدنية ملك وقيادة أحدهما والمستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهما بالتحريات اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقرا بالتصرف في الهاتف المستولى عليه بالبيع لدى (عميلهما "سيئ النية" - مقيم بدائرة القسم)، أمكن ضبطه وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه.

وأقرا المتهمان بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف" باستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما.

واعترفا بارتكابهما 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط كل المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية" المشار إليه، وباستدعاء المجنس عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك