«الكنيسي»: هناك بطء شديد وغير مبرر في إصدار قانون الصحافة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكنيسي»: هناك بطء شديد وغير مبرر في إصدار قانون الصحافة

الإعلامي حمدي الكنيسي
الإعلامي حمدي الكنيسي
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2016 - 10:03 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2016 - 10:03 م
قال الإعلامي حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، إن هناك بطء شديد وغير مبرر من جانب الحكومة في إصدار قانون الصحافة والإعلام.

وأضاف «الكنيسي»، خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الخميس، أن مصلحة الدولة في إصدار هذا القانون في أقرب وقت ممكن، خاصة وأن الإعلام المنفلت تسبب في حدوث انشقاقات كبيرة داخل المجتمع والرأي العام المصري، منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن.

وفيما يتعلق بالقانون المتعلق بإنشاء نقابة الإعلاميين، أوضح أنه تقدم بالقانون من عام 2014، وبالرغم من تحمس مؤسس الرئاسة له، إلا أن الروتين الحكومي عطل صدوره حتى الآن، مضيفًا «هذه النقابة ستكون رأس الحربة للمنظومة الإعلامية الجديدة التي ننشدها جميعًا».

وأكد على أهمية إنشاء نقابة الإعلاميين، خاصة وأنها ستضع ميثاقًا للشرف الإعلامي، ومدونة للسلوك المهني، بالإضافة إلى مراقبة أداء الإعلاميين واتخاذ إجراءات ضد المتجاوزين قد تصل إلى حد الشطب، قائلا: «مهمتنا الأولى ستكون الارتقاء بمستوى المهنة، كما سنتفادى كل الأخطاء التي وقعت فيها نقابة الصحفيين خلال الفترة الماضية».

يُذكر أن مجلس الوزراء قد أعلن عن الانتهاء من قانون الصحافة، وإرساله إلى مجلس الدولة لمراجعته، تمهيدًا لمناقشته وإقراره في البرلمان، وسط انتقادات من جانب بعض الصحفيين لتأخر صدور القانون.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك