تعرفي على نظام التغذية التي يحتاجها جسمك في سن الأربعين - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



تعرفي على نظام التغذية التي يحتاجها جسمك في سن الأربعين

منار محمد:
نشر فى : الأحد 18 أغسطس 2019 - 1:38 م | آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 1:39 م

يتغير جسم المرأة بمجرد وصولها سن الأربعين؛ حيث إن سرعة تعامل الجسم مع الطعام وتحويله إلى طاقة تصبح بطيئة، إضافة إلى صعوبة فقدان الوزن وقابلية الجسم للإصابة بالأمراض مثل ضغط الدم والسكري، ولذلك يكون طوق النجاة من هذه المرحلة العمرية هو تناول العناصر التي يحتاجها الجسم ليصبح قويا ولا يتأثر بالتقدم في العمر.

وتحتاج النساء خلال سن الأربعين إلى البروتين الذي يتمثل في منتجات الألبان والفول والمكسرات واللحوم والأسماك، كما تحتاج إلى المعادن والفيتامينات، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "family doctor" المدعوم من قبل الأكاديمية الأمريكية لطب الأسرة.

وخلال هذا العمر، يجب أن تخفض النساء من السكريات والدهون بنسبة 10%، والإكثار من الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين (أ) الذي يسهم في تقوية نظام المناعة وإنتاج خلايا الدم البيضاء التي تهاجم الفيروسات والبكتيريا، ويسهل الحصول عليه عند تناول السبانخ، والبقدونس، والخس، والنعناع، وصفار البيض، والجزر، والطماطم، والحليب كامل الدسم، والزبادي، واللوز.

ومن الجيد أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ج) الذي يعزز امتصاص الجسم للحديد، ويمكن إيجاده في الفروالة والبرتقال والليمون والموز والطبخ والتفاح.

كما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل (التوت، والحبوب الكاملة، والمكسرات) حتى يشعر الجسم بالشبع ويحصل على الأوميجا (3) التي تمنع حدوث الالتهابات، وتحافظ على صحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية؛ لأن هذه العناصر تجعل الجسم لا يطلب الحصول على طعام عالي السعرات.

ومن الضروري أن تحافظ النساء في سن الأربعين على تناول الإفطار يوميًا وممارسة الرياضة التي تساعد في إبقاء الجسم نشيط وتحرق الدهون للحفاظ على الوزن، إضافة إلى شرب الماء بانتظام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك