الأحد.. مؤتمر افتراضي عن التجارة بين مصر ودول الميركسور - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الأحد.. مؤتمر افتراضي عن التجارة بين مصر ودول الميركسور

مصر - ارشيفية
مصر - ارشيفية

نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:41 م | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:41 م
- تقيم غرفة التجارة العربية البرازيلية، أول مؤتمراتها الإلكترونية الخاصة بالتعريف اتفاقية..

"التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركسور"، يوم الأحد المقبل، بحسب ما أعلنت اليوم على موقعها الإلكتروني.

وبحسب تقرير على الموقع، يأتي ذلك في إطار التنسيق الدائم والمستمر بين وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية، وفي ضوء الإعداد لعقد سلسلة من الندوات التي سيتم تنظيمها بالتنسيق بين قطاع الاتفاقات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية؛ للتعريف بالاتفاقات التجارية المصرية، والتي دخلت عامها الرابع من التخفيضات الجمركية وبمشاركة مجموعة من الخبراء في مصر والبرازيل.

ويتضمن المؤتمر كلمة افتتاحية من الدكتور علاء عز وكيل أول الوزارة وأمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، والمستشار التجاري للسفارة البرازيلية بالقاهرة، روبيم ميندس دي اوليفيرا، وتامر منصور أمين عام غرفة التجارة العربية البرازيلية.

ويتناول المؤتمر كيفية النفاذ للسوق البرازيلي ودور الغرفة في تنمية التبادل التجاري بين مصر والبرازيل، كما يتحدث مايكل جمال مدير عام الاتفاقات الثنائية، وسيقوم بشرح اتفاق التجارة الحرة بين مصر والميركسور وكيفية الاستفادة من المعاملة التفضيلية في إطار الاتفاق والموقف الحالي لتحرير السلع وكذا قواعد المنشأ.

ويشارك أيضا كل من أحمد مغاوري وكيل أول الوزارة ورئيس التمثيل التجاري، والدكتور أشرف مختار وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الاتفاقات والتجارة الخارجية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك