وزيرة التضامن: تعزيز صحة المرأة بكل فئاتها على رأس أولويات الدولة - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

وزيرة التضامن: تعزيز صحة المرأة بكل فئاتها على رأس أولويات الدولة

آية عامر
نشر في: السبت 18 سبتمبر 2021 - 2:55 م | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 2:55 م

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المنتدى العربي لصحة المرأة تحت شعار "المرأة والسرطان.. من الوقاية للتعافى" يسلط الضوء على أحد أهم أولويات الدولة المصرية وأهم محاور حقوق الإنسان ألا وهو تعزيز صحة المرأة بكل فئاتها.

وأكدت خلال كلمتها التي ألقتها في المنتدى العربي لصحة المرأة تحت شعار "المرأة والسرطان.. من الوقاية للتعافي"، دعم الوزارة المستمر لمنظمات المجتمع الأهلى المتخصصة في محاور التنمية المختلفة وعلى رأسها الصحة والتعليم اللذان يمثلان العناصر الأساسية للاستثمار في البشر.

وأضافت القباج، أن الوزارة تعمل على وضع إطار عمل وطني مع منظمات المجتمع الأهلى المصرية يشمل كل قطاعات التنمية بما يشمل الحماية الاجتماعية والصحة والتعليم وحماية المرأة والطفل والتمكين الاقتصادي ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك ليكون عمل منظمات المجتمع المدني ضمن إطار ومنهج علمي بمستهدفات ومؤشرات قياس واضحة تعزز جهود التنمية.

وذكرت أن وزارة التضامن دعمت أهم المؤسسات الوطنية ألا وهي مؤسسة الأسرة، حيث إن أقوى الدول على مستوى العالم لم تستطع إيجاد بديل للدور الذي تلعبه الأسرة وأن الاستثمار في دعم منظومة الأسرة والعمل على استقرارها إجتماعياً واقتصادياً يعزز كل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتحقيق معدلات التنمية الاجتماعية والنمو الاقتصادي المرجوة.

وأضافت أن وقاية المرأة والاكتشاف المبكر للأورام يوفر على الأسرة التداعيات النفسية والاجتماعية والاقتصادية السلبية في حالة وجود أم تعاني من السرطان، موضحة أن نسبة إصابة السيدات في مصر بسرطان الثدي تمثل 35%؜ من نسب الإصابة العامة بالسرطان.

وتابعت: "هناك 68 ألف حالة إصابة بسرطان الثدي خلال عام 2020"، مؤكدة نجاح نسب التعافي حال اكتشاف الإصابة مبكرا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك