فودة: عودة رحلات رحلات الطيران المباشرة من أذربيجان لشرم الشيخ ينعش الموسم السياحي القادم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فودة: عودة رحلات رحلات الطيران المباشرة من أذربيجان لشرم الشيخ ينعش الموسم السياحي القادم

كتب: طاهر القطان
نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 7:52 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 7:52 م

• تفعيل اتفاقية التوأمة ما بين مدينتي شرم الشيخ وجابالا وتبادل الوفود السياحية والإعلامية بين البلدين
تم الاتفاق بين الجانبين المصرى والأذربيجانى على استئناف خط الطيران المباشر باكو/ شرم الشيخ بعد القضاء على بعض المشكلات التى تعوق تنشيط السياحة مثل ضعف الدعاية للترويج لزيارة شرم الشيخ والتأكيد على ضرورة فتح مكتب لتنشيط السياحة المصرية بأذربيجان للمساهمة فى تنشيط الحركة الوافدة الى شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة. أعلن ذلك اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

واستعرض اللواء خالد فودة بمكتبة بمدينة شرم الشيخ خلال لقائه مع عدد من مراسلى الصحف وبعض القنوات الاعلامية ما تم خلال رحلتة الأخيرة إلى دولة أذربيجان وذلك فى إطار جولاته الخارجية لتنشيط السياحة وفتح أسواق جديدة واعدة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة. حيث استقبلة خلال الزيارة بعض الوزراء والمسئولين مثل ائلمار محمد ياروف وزير الخارجية الاذربيجانى ووزير السياحة ومسئول الطيران المدنى وعدد من وسائل الاعلام و الشركات السياحية.

وتناولت اللقاءات العلاقات التاريخية بين مصر واذربيجان واكد محافظ جنوب سيناء على العلاقة الوثيقة بين الشعبين واهمها الارتباط الدينى والثقافى و الذى اتضح من خلالها شغف الشعب الأذربيجانى لزيارة مصر وبخاصة مدينة شرم الشيخ خاصة بعد الصدى الهائل الذى أحدثه ملتقى شباب العام الذى عقد مؤخرا بمدينة السلام بحضور رئيس الجمهورية وعدد من رؤساء الدول والآلاف من شباب العالم، كما وجة المحافظ دعوة مفتوحة لرجال الاعلام والسياحة لزيارة مدينة شرم الشيخ وتبادل الوفود الاعلاميه والسياحية.

كما التقى اللواء فودة بمحافظ مدينة جابالا وتم الاتفاق على تفعيل اتفاقية التوأمة المبرمة بين جابالا وشرم الشيخ ودعا محافظ جبالا لزيارة شرم الشيخ اواخر شهر يناير القادم على ان ترد الزيارة لجابالا فى شهر مارس القادم، كما اتفقا الطرفان على تبادل الفرق الرياضيه واقامة المعسكرات بين المدينتين.

وقد احدثت الزياره صدا كبيرا فى كافة وسائل الاعلام الاذربيجانية ظهر من خلالها الرغبة الكبيره لزيارة شرم الشيخ التى تتمتع بسحر خاص لدى الشعب الاذربيجانى وقد صحب المحافظ فى جولتة عدد من المستثمرين ورجال الاعمال الذين التقوا بنظرائهم هناك الامر الذى من شأنة فتح اسواق جديدة واعدة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة الى شرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك