لانشيا الإيطالية تعتزم العودة إلى سوق السيارات الأوروبية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لانشيا الإيطالية تعتزم العودة إلى سوق السيارات الأوروبية

(د ب أ)
نشر في: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 10:37 ص | آخر تحديث: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 10:56 ص

تعتزم العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة لانشيا العودة إلى سوق السيارات الأوروبية من خلال بدء طرح سياراتها للبيع مجددا خارج إيطاليا اعتبارا من 2024.

وتعتزم الشركة المملوكة حاليا لمجموعة صناعة السيارات الفرنسية الإيطالية الأمريكية ستيلانتيس جروب التي تنتج سيارات بيجو وستروين وفيات وكرايسلر  طرح 3 سيارات كهربائية بدء بنسخة كهربائية من سياراتها واي بيسلون ثم سيارة كهربائية من طراز دلتا وسيارة من فئة سيارات الطرق الوعرة لم يتحدد اسمها.

يذكر أن لانشيا هي واحدة من أشهر علامات السيارات في إيطاليا وأصبحت في عام 1969 جزءا من شركة فيات الإيطالية العملاقة لصناعة السيارات.

ومنذ 2015 توقفت لانشيا عن بيع سياراتها خارج إيطاليا، وأصبحت تبيع سيارة واحدة فقط في إيطاليا هي السيارة واي بسيلون.

من ناحيته أكد لوكا نابلويتانو الرئيس التنفيذي لشركة لانشيا  عودة الشركة إلى السوق الأوروبية.

وقال في تصريحات لمجلة أوتوموتيف نيوز المتخصصة في موضوعات السيارات، إن الشركة ستبدأ عودتها إلى أوروبا بعرض سياراتها في النمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا عام 2024.

ولم يتحدث نابلويتانو عن خطط إعادة السيارة إلى أسواق أمريكا الشمالية وآسيا.

ويتولى المصمم جان بيير بلو تصميم السيارات الجديدة لشركة لانشيا حيث وعد نابوليتانو  بأن تكون التصميمات الجديدة تجسد "الأناقة الإيطالية  مع الخطوط الناعمة واللمسات النهائية عالية الجودة".

اشتهرت شركة لانشيا بسيارة سباقات الرالي فولفيا ثم سيارات دلتا إنترجريل، والتي فشلت في مواجهة منافسة سيارات الصالون الفارهة من بي إم دبليو ومرسيدس بنز الألمانيتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك