غدا.. حزب الدستور يغلق باب الترشح للانتخابات القاعدية بالمحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. حزب الدستور يغلق باب الترشح للانتخابات القاعدية بالمحافظات

محمد فتحي
نشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 6:43 م | آخر تحديث: الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 6:43 م

أكد المتحدث باسم حزب الدستور، وليد العمارى، غلق الحزب باب تلقى طلبات الترشح على الانتخابات القاعدية بالمحافظات إلكترونيا غدا السبت، إيذانا بإجراء الانتخابات التى تستهدف إعادة هيكلة قواعد الحزب بالمحافظات.
وقال العمارى لـ«الشروق»، إنه سيتم فتح باب الطعون الأحد المقبل ولمدة 3 أيام ثم نشر الأسماء النهائية للمرشحين الأربعاء المقبل، بعد فحص الطعون، لافتا إلى أن موعد إجراء الانتخابات بالمحافظات التى اكتمل النصاب القانونى بها ستقرره اللجنة المركزية للانتخابات بالحزب.
وأضاف العمارى، أنه سيتم من خلال الانتخابات إعادة هيكلة مكاتب الحزب فى المحافظات، بحيث يكون لكل مكتب أمين، ونائب أمين، وأمين للصندوق، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تجرى فى المحافظات التى بها عدد عضويات يسمح لها بإجراء الانتخابات بحسب لائحة الحزب الداخلية.
وأردف بأن المحافظات التى سيجرى فيها الانتخابات هى: القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والغربية وكفرالشيخ والبحيرة والدقهلية والمنوفية ودمياط والشرقية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية والبحر الأحمر والأقصر وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم، مشيرا إلى أن باقى الأمانات سيتم الانتهاء من هيكلتها فى المرحلة الثانية من الانتخابات القاعدية.
وتابع: هناك خطة لافتتاح مقرات للحزب بعدد من المحافظات التى سيتم انتخاب مكاتب للحزب فيها، مؤكدا أن تلك المكاتب ستكون مقرات لخدمة المواطنين أيضا.
فى سياق آخر، أشار العمارى إلى أن الحزب قرر خلال اجتماع هيئاته ولجانه أخيرا، البدء فى إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة لاستخراج ترخيص إطلاق قناة إذاعة على موجة البث القصيرة لتمكين الحزب وشباب أحزاب الحركة المدنية من الوصول للشارع.
وأوضح أن الحزب قرر أيضا التقدم للجنة الأولمبية بطلب لتأسيس نادٍ رياضى يكون مقره فى إحدى مدن الصعيد، وسيبدأ الحزب فى طلب تخصيص الأرض اللازمة للموافقة على الطلب.
وزاد: «إننا فى الحزب متفقون على ضرورة الدفع بقوة نحو استمرار فتح المجال السياسى، والاستفادة من الأفكار والأطروحات من خبراء وسياسيين للخروج من الأزمة الاقتصادية لصالح فئات المجتمع، وهو ما يتطلب إعادة بناء سياسات اقتصادية تسمح ببناء اقتصاد قوى بعيدا عن وصايا المؤسسات والدول المانحة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك