بالماء المالح والثوم.. علاجات منزلية للتخلص من الهربس - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

بالماء المالح والثوم.. علاجات منزلية للتخلص من الهربس

منار محمد
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:15 ص

يعاني الكثير ممن يصابون بالبرد، من ظهور بثور صغيرة في الفم؛ ما يجعل مظهر الوجه غير محبب، بالإضافة إلى الأعراض المصاحبة لها، مثل: الحكة والوخز والحرقان.

وبحسب مجلة "الصحة" الفرنسية، فإن البثور عبارة عن مرض معدٍ لأنها ناتجة عن فيروس شديد العدوى يصاب به الإنسان مع البرد، وينتج عنه ظهور حبوب تشبه الفقاعات حول الفم، ويسمى ذلك بـ"الهربس".

وبمجرد ظهور "الهربس"، يجب عدم إزالة الجلد من عليه أو الضغط لتفريغ محتوياته، وما يجب فعله أولًا هو وضع مضادات حيوية ولاصقة طبية، والتأكد خلال فعل ذلك من غسل اليدين جيدًا حتى لا يتفاقم الوضع.

كما توجد علاجات منزلية تخفف من بثور البرد في حالة عدم الرغبة باستخدام الأدوية الطبية، مثل:

- خل التفاح

يساعد خل التفاح في تجفيف الجلد وتسريع الشفاء قبل أن تتحول البثور إلى هربس، يظهر بشكل واضح حول الفم.

ويمكن استخدام خل التفاح كعلاج، من خلال وضع قطرة منه عدة مرات في اليوم باستخدام قطن.

- معجون الأسنان

يمكن استخدام معجون الأسنان أيضًا لعلاج بثور البرد، وذلك من خلال وضع القليل منه على القرحة، وتركه لدقائق، ثم شطف المكان بالماء وترك الجلد يجف بمفرده.

- مكعبات الثلج

تستطيع معكبات الثلج وقف الحكة المصاحبة للهربس، ويمكن استخدامها من خلال وضع قطعة ثلج في منديل على المنطقة المصابة لحوالي 10 دقائق، وتكرار ذلك من مرتين إلى 3 مرات يوميًا.

- صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تقليل انتشار القرح، وللاستخدام، يجب صناعة عجينة بملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء الفاتر، ثم وضع العجينة على القرحة مباشرةً مرتين يوميًا لمدة 30 دقيقة كل مرة، ثم شطف الجلد بالماء العادي.

- الماء المالح

يستطيع الماء المالح تخفيف حدة الهربس أيضًا، ويتم استخدامه عبر وضع القليل من الملح في الماء الساخن، وغمس قطعة قطن فيه، ثم وضعها على البثور عدة مرات يوميًا.

- الثوم

يعتبر الثوم من المطهرات الطبيعية، إضافة إلى مساعدته في تجفيف البشرة، ويتم استخدامه عبر قطع فص ثوم إلى نصفين وفرك المنطقة المراد علاجها لبضع ثوان من مرتين إلى 3 مرات في اليوم.

- الحليب

يستطيع الحليب مكافحة الهربس؛ لأنه يبطئ من ظهوره، ويمكن استخدامه عبر وضع قطنة مبللة بالحليب على المنطقة المصابة لبضع دقائق عدة مرات يوميًا، ويمكن استبدال الزبادي بالحليب.

- الليمون

الليمون من المطهرات الطبيعية أيضًا، ويتم استخدامه من خلال وضع بضع قطرات منه على المنطقة المصابة 3 مرات يوميًا ثم تنظيف الجلد بالماء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك