«خطة النواب»: قرار الرئيس السيسي يستفيد منه حوالي 6 ملايين موظف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خطة النواب»: قرار الرئيس السيسي يستفيد منه حوالي 6 ملايين موظف

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 9:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 9:04 م
قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن سيتم تلقى القرارات الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الثلاثاء الخاصة بزيادة المرتبات، في مجلس النواب، قبل بدء العام المالي الجديد بـ 3 أشهر.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، اليوم الأربعاء، أن أن القرارات التي تم إصدارها أمس الثلاثاء، ستطبق على الموظفين بالجهاز الإداري بالدولة ويتراوح عددهم بين 5 لـ 6 مليون مواطن، متابعًا أن أصحاب المعاشات سوف يستفادوا من هذه القرارات.

وأضاف، أن البنك المركزي أعلن خلال الفترة الماضية تسديد أعلى نسبة للدين خلال أيام قليلة، مشيرًا إلى أن 10.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات سيتم زيادة العائد الخاص بهم.

وأوضح، أن خلال الـ 3 سنوات الماضية حدث طفرة للمواطنين العاملين في الجهاز الإداري للدولة من خلال المرتبات الخاصة بهم، متابعًا أن معدل التخضم في الـ 4 سنوات الماضية بما فيهم السنة المالية الحالية وصلت لـ 7%.

كان وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، زيادة الحافز الإضافى لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 18 مليار جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك