هيراسكيفيتش يطالب بحظر الرياضيين الروسي المؤيدين للحرب على أوكرانيا - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيراسكيفيتش يطالب بحظر الرياضيين الروسي المؤيدين للحرب على أوكرانيا

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 19 أبريل 2022 - 10:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2022 - 10:55 ص

طالب البطل الأولمبي الأوكراني في رياضة التزلج على الزلاجات الصدرية فلاديسلاف هيراسكيفيتش أن يتم حظر الرياضيين الروس الذي يدعمون غزو بلاده من ممارسة الرياضة مدى الحياة.

وقال هيراسكيفيتش /23 عاما/ لمحطة "دويتشلاند فونك" الإذاعية :"لا ينبغي أن يكونوا بعدها جزء من العائلة الأولمبية أو العائلة الرياضية بشكل عام".

وأضاف :"الأشخاص أيضا الذين يلتزمون الصمت ينبغي أن يحصلوا على عقاب ولكن طبيعي ألا يكون الحظر مدى الحياة".

وقال إن الروس الذين يدعمون أوكرانيا، "وهم قلة في روسيا"، ينبغي أن يحصلوا على مساعدة وفرصة "للتنافس بأسم دولة أخرى. ليست أوكرانيا، ولكن أي دولة أخرى".

وشارك هيراسكيفيتش في دورة الألعاب الشتوية الأخيرة في بكين والتي أقٌيمت في فبراير الماضي، أيام قبل الغزو، ورفع علامة "لا حرب في أوكرانيا" أمام كاميرات التليفزيون.

وقال :"لماذا يتم حظر الرياضيين إذا تعاطوا المنشطات؟ لأنهم يكذبون ويغشون الجميع. ويضرون أنفسهم بها. ولكن إذا كان هناك رياضي يدعم الحرب فمن ثم هم يدمرون كل أوكرانيا وكل حياتنا".

وأكد:" لهذا السبب ينبغي أن تكون العقوبات أقوى من نظيرتها في حالات تعاطي المنشطات".

ويعمل هيراسكيفيتش حاليا مع منظمته الخاصة في أوكرانيا لمساعدة ضحايا الحرب ودعا اللجنة الأولمبية الدولية للقيام بالمزيد من العمل.

وقال الرياضة ليست بعيدة عن السياسة ولكنها جزء من السياسة. "فوق كل شيء في روسيا".

وأضاف "إذا ظهر بطل أولمبي في ملعب لوزينكي في موسكو وكان جزء من دعاية الحرب، فإن مشجعيه سيبدأون دعم الحرب. بالطبع الرياضة لها علاقة بالسياسة".

وذكر هيراسكيفيتش أن اللجنة الأولمبية الدولية لا تدعم الحرب وبدلا من ذلك فهي تقف من أجل السلام ولكن "يجب على اللجنة الأولمبية الدولية أن تساعد على إنهاء هذه الحرب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك