«مصر الجديدة» تبيع 4% من الأراضى المملوكة لها لسداد نصف مديونياتها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر الجديدة» تبيع 4% من الأراضى المملوكة لها لسداد نصف مديونياتها

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 19 مايو 2019 - 2:18 ص | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2019 - 2:18 ص

قالت سهر الدماطى العضو المنتدب للشئون المالية بشركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، ان الشركة تعتزم طرح ما بين 3 – 4% من الاراضى المملوكة، ضمن خطة هيكلة رأس مالها.
أضافت الدماطى فى تصريحات لـ«مال واعمال ــ الشروق» ان بيع نسبة ما بين 3 ــ 45 من أراضى الشركة يهدف إلى سداد 50 % من الديون المستحقة على الشركة، حتى تتمكن من ضخ سيولة فى الخطة الاستثمارية.
كان مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير وافق فى فبراير الماضى على بيع جزء من محفظة الأراضى المملوكة للشركة غير مستغلة لتمويل خطتها الاستثمارية، حيث تقرر بيع قطعة أرض بمساحة 1980 مترا مربعا خلف الشيراتون، بالإضافة إلى مسطح بمساحة 100 فدان بأرض الشركة بالقاهرة الجديدة هليوبارك، ومسطح يبلغ نحو 190 فدانا بمدينة هليوبوليس الجديدة.

أضافت الدماطى أن استراتيجية «مصر الجديدة» تقوم على ثلاثة محاور هى تطوير الشركة لجزء من الاراضى التى تمتلكها، بيع جزء من الاراضى والمحور الثالث يتمثل فى التطوير بالمشاركة مع مستثمرين آخرين على غرار مشروع الشراكة الذى أبرمته الشركة مع شركة سوديك فى شرق القاهرة.
وتسعى «مصر الجديدة» إلى توجيه حصيلة البيع فى تنفيذ خطتها الاستثمارية وإعادة الهيكل التمويلى للشركة ووضع تصور لزيادة رأس مالها.
وتمتلك مصر الجديدة نحو 1695 فدانا (مشروع هليوبارك) فى القاهرة الجديدة ونحو 5400 فدان فى هليوبوليس الجديدة، وتسعى الشركة إلى تطوير أجزاء من هذه الاراضى بالمشاركة مع آخرين، تبعا لتصريحات الدماطى.
وفى إبريل الماضى، أعلنت الشركة عن استلامها 5406.6 فدان؛ تعادل 22.71 كم مربع، بمدينة الشروق، وأصبحت ملكية صافية لها دون أى نزاعات طبقا للقرار الجمهورى، وذلك لتعوض أرضها المتداخلة فى تطوير مطار القاهرة الدولى.
واكدت الدماطى عدم وجود اية نزاعات على اراضى الشركة، حيث تم الانتهاء من تقنين اوضاع الاراضى المتنازع عليها مع احد رجال الاعمال ومساحتها مليون متر و386 الف متر مربع على طريق الاسماعيلية الصحراوى.
واعتمد مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، مطلع أبريل الماضى الموازنة التقديرية للعام المالى المقبل 2019ــ2020، والتى تستهدف مضاعفة الأرباح بنسبة 294.5%، حيث تستهدف تحقيق صافى ربح بنحو 1.12 مليار جنيه، مقابل 283.9 مليون جنيه متوقع تحقيقه خلال العام المالى الجارى كما تستهدف تحقيق إيرادات بنحو 3.11 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل، ومصروفات بنحو 1.98 مليار جنيه.
وحققت الشركة أرباحا بلغت 39.5 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضى، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالى الجارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك