رئيس جهاز مدينة بدر: نسب تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية متقدمة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز مدينة بدر: نسب تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية متقدمة

محمد علاء:
نشر في: الأحد 19 مايو 2019 - 1:35 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2019 - 1:35 م

بيوت ريفية للحاجزين خارج أولوية الإسكان الاجتماعي في الوادي الجديد.. ورئيس "القاهرة الجديدة" يستمع لشكاوى السكان عبر "الفيس بوك"

أكد رئيس جهاز تنمية مدينة بدر عمار، متابعة الموقف التنفيذي للوحدات المخصصة للعاملين بالحكومة المقرر نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أنه جارٍ حاليا تنفيذ أعمال المرافق بالتوازي مع إنشاء الوحدات، قائلا: "إن نسب التنفيذ متقدمة".
وفى سياق آخر، قال وزير الإسكان عاصم الجزار، إن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية المختلفة في محافظة الوادي الجديدة، التي تمثل ما يزد على 40% من مساحة مصر، في إطار استراتيجيتها لتنمية المحافظات الحدودية، وزيادة عوامل جذب السكان إليها.
كان الجزار، عقد اجتماعًا مع محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، بحضور قيادات وزارة الإسكان؛ لمتابعة موقف المشروعات المختلفة التي تنفذها الوزارة بالمحافظة، وتشمل: مشروعات الإسكان الاجتماعي، ومياه الشرب والصرف الصحي، ومشروعات الجهاز المركزي للتعمير.
ومن جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبد الحميد، إن هناك 912 وحدة بالمشروع منها: 370 وحدة جرى تخصيصها للمستفيدين، فيما يجرى استكمال الإجراءات لـ150 وحدة أخرى، بجانب بيع ٣١٩ وحدة للمحافظة بمدن "باريس، وبلاط، والفرافرة".
وأضافت عبدالحميد أن محافظ الوادي الجديد قدم مقترحا إلى وزير الإسكان لإنشاء بيوت ريفية للحاجزين خارج الأولوية، وعددهم 300 حاجز، موضحة أن هذا النموذج يلائم طبيعة ونمط حياة المواطنين بالمحافظة، مشيرة إلى ان الجزر وافق على المقترح شريطة قبول المواطنين بالنموذج الجديد، وشروط الشراء والموقع المقترح.
ومن جانبه، قال رئيس الجهاز المركزي للتعمير محمود نصار، إنه تم وجارٍ تنفيذ عدد من المشروعات بالمحافظة، وتشمل: مشروع محور "الفرافرة/ ديروط"، بطول 310 كيلومتر وعرض 10.5 متر، بتكلفة 1.715 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه سبتمبر المقبل، حيث بلغت نسبة التنفيذ 96 %.
وتابع: أنه جارٍ تنفيذ مشروع محور "تنيدة/ منفلوط"، ومشروع إنشاء 26 عمارة سكنية بمركز الخارجة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أكتوبر المقبل، ومشروع إنشاء 50 بيتًا بقرية الخرطوم بالخارجة، فيما يجرى الانتهاء من تنفيذ مشروع ترفيق 50 بيتًا بأرض الملك بمركز باريس بالخارجة.
وبشأن مشروعات مياه الشرب التي تنفذها وزارة الإسكان بمحافظة الوادي الجديد، قال رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إيهاب خضر، إنه جارٍ تنفيذ عدد من المشروعات وبعضها دخلت الخدمة، وتشمل: "محطة ناصر الثورة، محطة بورسعيد، محطة الحزب، محطة البستان، محطة القلعة، محطة المجاهدين".
وفي تجربة جديدة للتواصل مع المواطنين، أجاب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عادل النجار، على تساؤلات سكان المدينة خلال بث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، الأمر الذى ساهم في حل شكواهم.
وكلف النجار، وفق بيان صادر عن الوزارة أمس، مسئولي التجمعات "الأول، والثالث، والخامس" وجهاز المدينة، بالتواصل المستمر مع السكان لبحث المشكلات التي تواجههم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك