«منتدى الاستثمار الأفريقى» يعيد الحياة لسياحة المؤتمرات فى شرم الشيخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

«منتدى الاستثمار الأفريقى» يعيد الحياة لسياحة المؤتمرات فى شرم الشيخ

 طاهر القطان:
نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 8:49 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 8:49 م

غادة شلبى: سياحة المؤتمرات فرس الرهان ونسعى لحصول مصر على نصيبها العادل
أكد مستثمرو وخبراء السياحة أن انعقاد اول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار بالقارة الأفريقية فى مدينة شرم الشيح فى ظل أجواء فيروس كورونا الصعبة وبمشاركة وفود ٣٤ دولة من مختلف دول العالم سيساهم فى إعادة الحياة مجددا لسياحة المؤتمرات بالمدينة.
وأشار المستثمرون إلى أن الأمال معقودة على شرم الشيخ لعودة حركة السياحة إلى طبيعتها والتى تأثرت تماما منذ ١٩ مارس ٢٠٢٠ مع إيقاف حركة الطيران إلى مصرمع ظهور فيروس كورونا فى إطار الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمحاولة السيطرة على انتشار الفيروس.
وقال الخبير السياحى أنور هلال نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إن عقد هذا المؤتمر فى شرم الشيخ يعيد لنا الآمال فى عودة سريعة لحركة السياحة التى ننتظرها جميعا كما أن انعقاد هذا المؤتمر أعاد إلينا أيضا الآمال من جديد فى أن يعقبه عودة السياحة الروسية بعد أن اطمأنت مختلف لجان التفتيش الروسية التى زارت مطارى شرم الشيخ والغردقة مؤخرا لجميع الاجراءات الامنية، وكذلك الاجراءات الاحترازية التى يطبقها الحجر الصحى على أعلى مستوى لضمان السلامة والأمان للمصريين والاجانب خاصة أن كل السائحين الذين زاروا المدينة منذ بداية الحركة فى الأول من يوليو العام الماضى عادوا إلى بلادهم سالمين.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ان انعقاد اول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار بالقارة الأفريقية فى مدينة شرم الشيح فى ظل اجواء فيروس كورونا الصعبة هو بمثابة رسالة عالمية على ان مصر بشكل عام ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص آمنة وبها جميع الاجراءات الاحترازية ضد كورونا لاستقبال السياحة والضيوف وإقامة المؤتمرات الدولية بها.
وأضاف عبداللطيف أنه يعد اكبر دعاية وتسويق للمقاصد السياحية المصرية ومدينة شرم الشيخ خاصة لأن اقامة منتدى بهذا الحجم الضخم حاليا فى منتجع سياحى هو اكبر دعاية للسياحة المصرية ويجذب انظار وكلاء ومنظمى رحلات السياحة والسفر من جديد لشرم الشيخ ويفتح شهية الجنسيات الأوروبية ايضا العاشقة للسياحة المصرية وهى من الاسواق الرئيسية فى مصر للعودة لمصر بشكل أكبر.
وتوقع عبداللطيف ان يكون لهذا المنتدى انعكاس ايجابى على حركة السياحة الأفريقية لشرم الشيخ خلال الفترة القادمة فى ظل نقل رسائل وانطباعات المشاركين لاصدقائهم وبلدانهم وما يلتقطونه من صور وفيديوهات اثناء تواجدهم بشرم الشيخ ونشرها عبر صفحاتهم على السوشيال ميديا سيعطى دفعة ورغبة للاشقاء فى القارة لزيارة مصر.
وقالت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار أن سياحة المؤتمرات أحد الانماط السياحية التى سيكون لها دور كبير خلال الفترة القادمة فى استقطاب المزيد من السائحين لمصر بشكل كبير لتميزها مقارنة بالمقاصد السياحية المنافسة كما أنها ستكون أهم المنتجات التى ستحظى بنصيب الاسد فى حجم الايرادات السياحية خلال الفترة القادمة.. مؤكدة أن مصر مقصد متميز فى هذا المجال ولديها مقومات سياحية فريدة والعمالة المدربة والمميزة ولديها أيضا جميع الإمكانيات لكى تحصل على نصيبها العادل من حركة سياحة المؤتمرات حول العالم سواء قاعات متنوعة بها كل الامكانيات لاستضافة جميع أنواع المؤتمرات وأيضا العمالة المدربة والمقومات السياحية المتميزة فى كل مدينة سياحية.
وأشارت إلى أن مصر ستحصل قريبا عل نصيب عادل من سياحة المؤتمرات خاصة ان هناك اهتماما كبيرا من وزارة السياحة وهيئة التنشيط والقطاع الخاص المتمثل فى الغرف السياحية والاتحاد العام للاهتمام بهذا النمط وتعظيم ايراداته. مشيرة إلى أن 40% من حركة السياحة العالمية تأتى من سياحة المؤتمرات من حيث الاعداد أما من حيث الايرادات فهى تمثل ما يزيد على 60 % فى المقاصد السياحية الكبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك